الحب ..الرومانسية ..الخيانة..العذرية..مفردات تتواجد فى حديقة الحيوان..حكاية الأسد هانى ايقونة الوفاء..والحاج متولى ذو الاربعة زوجات و20 شبلاَ..و"عزيزة" فرس النهر مبتبحش ضرة..والفيل"كريمة": مازلت آنسة

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 02:14 م
الحب ..الرومانسية ..الخيانة..العذرية..مفردات تتواجد فى حديقة الحيوان..حكاية الأسد هانى ايقونة الوفاء..والحاج متولى ذو الاربعة زوجات و20 شبلاَ..و"عزيزة" فرس النهر مبتبحش ضرة..والفيل"كريمة": مازلت آنسة الدب هاني
كتبت: جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحب والرومانسية، الخيانة، والبلطجة وحتى السرقة، مواقف ومفارقات لا يتوقع أحد وجودها خلف الأقفاص الحديدية الموصدة ، لحدائق الحيوان حول العالم فهناك قصص وروايات قد تنافس الواقع البشري يحكي عنها حراس الحديقة ويشاهدها الجمهور بنفسه ويتحدث عنها الاعلام .

فتش عن الرومانسية والحب تجدها في اسم "هاني" الذي تحول إلى ماركة مسجلة للرومانسية في حديقة الحيوان كما أكد "أحمد كاسب" حارس بيت السباع لليوم السابع في محاولة لتفسير تاريخ هذا الاسم وارتباطه بالحب في الحديقة قائلاً: بعد الدب الذي قتلت إحدى زوجاته الأخرى من اجل الحفاظ عليه والمشهور باسم "هاني" تحول الاسم لرمز "للحب"، وانتقل من الدب "هاني" إلى الأسد "هاني" الذي ظهرت علاقة غرامية بينه وبين زوجته "نورا" غار منها معظم لبؤات الحديقة ولفتت انتباه الزوار.
ويقول "كاسب" ان "هانى" سمى بـ "الحاج متولي" حسبما أطلق عليه حراس الحديقة هذا الاسم نظراً لتعدد زيجاته التي وصلت لأربعة زيجات نتج عنها "20 شبل" حتى الآن.

في قفص الفيل "كريمة" تستطيع لمس قصة أخرى من كلام الحراس عن أنثي الفيل التي رفعت شعار "آسفة أرفض هذا الزواج"، والتي يسرد قصتها "محمد عبد الله" حارس بيت الأفيال قائلاً : "ترفض الزواج على عكس عادات الأفيال، فهي حالة شاذة، حاولنا أكثر من مرة إدخالها قفص الفيل "سلطان" في موسم التزاوج، ولأنها دائماً ما كانت تصاب بحالة هيسترية ، وحتى الآن ترفض الزواج".
"أنا حرة ما بحبش ضرة" .. شعار أخر رفعته فرس النهر "عزيزة"، التي قررت الانتقام من كل زوجات زوجها "فريد" اللاتي طالما أبرحتهن عزيزة ضرباً كما يحكي "محمد محمود" حارس منزلها قائلاً :عزيزة هي أخر زوجات فريد ذكر فرس النهر الوحيد بالحديقة وبتغير عليه جدا من زوجاته، ولو واحدة قربتله بتضربها".

ولم تكن قصص الحب والغرام هي الوحيدة في الحديقة فالبلطجة أيضا من مبادئ جبلاية القرود التي يسيطر عليها القائد "برنس" اكبر وأقوى شمبانزي بالحديقة وفقاً لكلام "محمد مهران" حارس بيت القرود الذي يقول: القرود بيحبوا الموز والتفاح جدا، لكن مفيش قرد يقدر يتجرأ وياخد أكل من حارس إلا لما يشبع البرنس.

أما بانجو إنسان الغاب فزوجته لا تتوقف عن البصق على الجمهور خاصة من الفتيات خوفا على زوجها الشبيه بالإنسان أن تخطفه إحداهن.




الدب هاني الاكثر شهرة في حديقة الحيوان



الاسد هاني فلانتينو السباع



الحاج متولي أكثر من 20 زيجة



أخر أشبال الحاج متولي



الفيل كريمة ترفض الزواج ومازالت أنسة



فرس النهر "عزيزة " تتعارك مع منافستها على زوجها "فريد"



فرس النهر فريد الذكر الوحيد بالحديقة



البرنس شمبانزي ولكن كبير الجبلاية



بانجو "انسان الغابة " 90% من جينات الانسان



النعامتان مي ونور تجمعهما صداقة فريدة من نوعها



وحيد القرن عمره يتعد 60 عام



القرد مها يعشق تقبيل حارسه





موضوعات متعلقة

حيوانات مذهلة.. دب يبهر الأمريكان فى ألاسكا بالرقص على أنغام "جانجام ستايل".. وحركاته تثير ضحك وإعجاب المشاهدين.. ويؤدى رقصة الأغنية بمهارة فائقة غير متوقعة.. وتفاعله مع الموسيقى يدهش رواد الحديقة ‎









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة