مطران الكلدان: السيسى أكد للكنائس ضرورة مواجهة الجماعات الإرهابية

الخميس، 07 أغسطس 2014 02:12 م
مطران الكلدان: السيسى أكد للكنائس ضرورة مواجهة الجماعات الإرهابية السيسى مع تواضروس
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأب رفيق جريش مدير المكتب الصحفى بالكنيسة الكاثوليكية لـ"اليوم السابع"، إن المطران فيليب نجم مطران الكلدان فى مصر، اقترح على الرئيس عبد الفتاح السيسى عقد مؤتمر إسلامى مسيحى حول نزوح وتهجير مسيحيى العراق، خلال لقاء الرئيس برؤساء الكنائس المصرية.

من جهته قال المطران فيليب نجم رئيس الكنيسة الكلدانية بمصر، إن اجتماع رؤساء الكنائس المصرية مع الرئيس عبد الفتاح السيسى تطرق إلى أهم التحديات التى تواجه مصر الآن والتى تتمثل فى الثقافة والتربية خاصة النشء والشباب.

وأوضح نجم، أنه تم التطرق للحديث حول ملف المصالحة مع الإخوان المسلمين والرئيس قال: "من يريد أن يسير فى هذا الاتجاه أهلا وسهلا به"، مشيرا إلى أن هذه هى الجملة الوحيدة، التى قالها فى هذا الموضوع.

وأضاف نجم أن الرئيس تحدث فى كيفية نشر ثقافة قبول الآخر محذرا مما يحدث الآن فى المنطقة العربية، موضحا أنه أكد ضرورة التكاتف فى مواجهة الجماعات الإرهابية وتماسك نسيج الأمة أمام هذه التحديات .

وتابع نجم أن الحديث تطرق إلى كيفية بناء البنية التحتية للمجتمع المصرى حتى يتم مواجهة كل التحديات الاقتصادية والأخلاقية، وتم التطرق إلى الحديث عن أحداث المنطقه عامة وأوضاع العراق خاصة، والتأكيد على ضرورة توخى الحذر فى الفترة المقبلة واستيعاب الدرس من أحداث العراق.

وحضر اللقاء البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور القس صفوت البياضى رئيس الكنيسة الإنجيلية، والأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك، والقسيس سامى فوزى نيابة عن المطران منير حنا أنيس مطران الكنيسة الأسقفية فى مصر نظرا لسفره بالخارج، مع عدد من المطارنة الكاثوليك منهم جورج بكر مطران الروم الكاثوليك وفيليب نجم مطران الكلدان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة