بالصور.. تعرف على أفضل خمسة أجهزة مسح ضوئى.. Canon CanoScan LiDE110 الأفضل.. وEpson Perfection V550 يمكّنك من مشاركة الصور.. وPlustek Optic Film 8200i Ai يمكن حمله معك لأى مكان

الجمعة، 29 أغسطس 2014 12:10 م
بالصور.. تعرف على أفضل خمسة أجهزة مسح ضوئى.. Canon CanoScan LiDE110 الأفضل.. وEpson Perfection V550 يمكّنك من مشاركة الصور.. وPlustek Optic Film 8200i Ai يمكن حمله معك لأى مكان Flip-Pal mobile scanner
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكثير من المهن يحتاج العاملون بها أجهزة "الماسح الضوئى" لمسح بعض الصور وتحويلها إلى صور رقمية إلى أجهزة الكمبيوتر، ومع التطور الهائل الذى تقدمه التكنولوجيا الحديثة ظهرت أشكال وخصائص جديدة لأجهزة المسح الضوئى التى أصبحت تتخطى هذه الميزة إلى العديد من المميزات الأخرى كإمكانية تعديل الصور وإزالة الخدوش منها، بالإضافة إلى قدرتها على طباعة الصور أيضا، وفيما يلى عرض لأفضل خمسة أجهزة مسح ضوئى قادرة على تقديم كل ما يحتاجه المستخدم والتى يمكن أن تتناسب مع الاحتياج المنزلى غير المكلف والتى تعتبر مناسبة للغاية للمصورين سواء المحترفين أو الهواة:

1/ جهاز "Canon CanoScan LiDE110 Color Image Scanner":
يأتى هذا الجهاز بدقة 2400 x 4800 بوصة، وبعمق ألوان 48 بت، كما تصل أكبر مساحة له 216 x297 ملليمتر، كما يدعم مسح الأوراق الشفافة والأوراق ثلاثية الأبعاد، كما أنه يحتوى على أربعة أزرار للتحكم، وهو يتوافق مع أجهزة ويندوز وماك، ويعمل من خلال الاتصال بالكمبيوتر عن طريق كابل "USB"، بسعر يصل إلى 420 جنيها مصريا.


جهاز "Canon CanoScan LiDE110 Color Image Scanner"

2/ Epson Perfection V550 Photo Color Scanner:
يتميز هذا الطراز باستخداماته المتعددة، حيث يستطيع مسح الصور العادية بشكل فائق الاحترافية، بالإضافة إلى قدرته على مسح الأفلام الموجبة والنيجاتيف، وتبلغ الدقة البصرية به 6,400 نقطة فى البوصة‬، يتم التقاط كل التفاصيل بدقة متناهية تضاهى الواقع، كما يوفر إمكانية حفظ الصور التى يتم مسحها مباشرة إلى شبكات التوصل الاجتماعى ومشاركتها عبر الإنترنت بشكل مباشر، بالإضافة إلى خواص التخزين السحابى، ويمكن للجهاز مسح صور فى مساحة 216 مم x 297مم (أفقى x رأسى)، وهو يأتى فى وزن 4.1 كجم.


Epson Perfection V550 Photo Color Scanner

3/ Flip-Pal mobile scanner:
يمكنك من مسح الصور فى أى وقت وفى أى مكان، فهو لا يحتاج أن تضع الصور أو الأوراق عليه، بل يمكنك أن تضع الجهاز نفسه على أى شىء قد ترغب فى مسحه كاللوحات على الحوائط، ويأتى هذا الجهاز ملحقا بـ4 بطاريات من حجم AA، كما يأتى ملحقا بكارت ميمورى 2 جيجا بايت، والذى يمكن تخزين الصور عليه، وهو لا يحتاج إلى توصيله بجهاز كمبيوتر لكى يعمل، يكفى فقط مسح الصور عليه ليتم تخزينها تلقائيا على كارت الميمورى، ويمكنك بعد ذلك نقلها إلى الكمبيوتر من خلاله.


Flip-Pal mobile scanner

4/ Canon CanoScan LiDE 210 Color Image Scanner:
يدعم هذا الجهاز مسح الورق من نوعية A4، ويأتى بريزليوشن يصل إلى 1900 بوصة، كما أنه قادر على نسخ صورة كل 10 ثوان، ويمكن توصيله بالجهاز من خلال كابل USB، وهو يتوافق مع الأجهزة التى تعمل بأنظمة تشغيل ويندوز وMac، وتصل به دقة المسح الضوئى إلى ٤٨٠٠ × ٤٨٠٠ نقطة/ بوصة.


Canon CanoScan LiDE 210 Color Image Scanner

5/ Plustek Optic Film 8200i Ai:

يأتى بدقة 7200 بوصة، ويدعم أنظمة التشغيل 64، كما أنه يمتلك القدرة على تعديل جودة الصور، ويمكن توصيله بجهاز الكمبيوتر من خلال فتحات USB 2.0، وهو قادر على مسح الأفلام النيجاتيف، وهو يتوافق مع الأجهزة التى تعمل بأنظمة تشغيل ويندوز أكس بى و7، و8، بالإضافة إلى الأجهزة التى تعمل بنظام MAC.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة