شوقى السيد: "مرسى" محبوس على ذمة 4 قضايا بعد ضم قضية تسريب الوثائق

الخميس، 28 أغسطس 2014 12:37 ص
شوقى السيد: "مرسى" محبوس على ذمة 4 قضايا بعد ضم قضية تسريب الوثائق شوقى السيد
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور شوقى السيد الفقيه الدستورى، إنه فور صدور قرار النائب العام منذ ساعات بحبس الرئيس الأسبق محمد مرسى، لمدة 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات، التى تجرى معه بمعرفة النيابة، لاتهامه بتسريب مستندات تتعلق بالأمن القومى المصرى صادرة عن جهات سيادية، إلى دولة قطر، يعتبر الرئيس الأسبق محبوسًا على ذمة 4 قضايا هى أحداث الاتحادية والتخابر الأولى واقتحام سجن وادى النطرون والأخيرة تسريب المستندات إلى قطر.

أضاف الفقيه الدستورى لـ"اليوم السابع"، أن قرار حبس أمس قيد التنفيذ، ولن يتم تفعليه بحبس مرسى 15 يومًا، إلا بعد انتهاء مدة حبسه فى القضايا الثلاثة الأخرى التى يحاكم فيها، حيث يخضع الدكتور محمد مرسى للتحقيق وتجديد الحبس بواقع 4 قرارات للنيابة العامة فى قضايا الاتحادية والتخابر الأولى ووداى النطرون وتهريب وثائق لقطر.

وأمر المستشار هشام بركات، النائب العام، بحبس الرئيس الأسبق محمد مرسى، لمدة 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات التى تجرى معه بمعرفة النيابة، لاتهامه بتسريب مستندات تتعلق بالأمن القومى المصرى صادرة عن جهات سيادية، إلى دولة قطر، وذلك إبان توليه منصب رئيس الجمهورية.

وكان محققو النيابة العامة قد انتقلوا إلى محمد مرسى فى محبسه، وتمت مواجهته بالاتهامات المنسوبة إليه بتسريب وثائق ومستندات صادرة عن جهات سيادية، على نحو من شأنه الإضرار بالأمن القومى للبلاد.




موضوعات متعلقة..


رغم إخلاء سبيل ابنة مستشار المعزول.. النيابة تحقق مع محمد مرسى فى محبسه بقضية "خلية تخابر الصيرفى".. وتوجه إليه تهم تسريب مستندات تتعلق بالأمن القومى إلى قطر.. وتأمر بحبسه 15يوما على ذمة القضية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا

من السجن للقبر

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

اللهم زد و با ر ك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة