محافظ ديالى يعلن اعتقال مرتكبى مجزرة مسجد مصعب بن عمير

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 07:42 م
محافظ ديالى يعلن اعتقال مرتكبى مجزرة مسجد مصعب بن عمير مذبحة مسجد مصعب بديالى
بغداد (أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محافظ ديالى عامر المجمعى اليوم الثلاثاء،عن إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص من قبيلة 'زركوش' لتورطهم في مجزرة مسجد مصعب بن عمير والتى أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الأشخاص .

وقال المجمعى فى بيان صدر عن مكتبه الإعلامى وبثته وكالة أنباء الإعلام العراقى( واع ) اليوم إنه تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص من قبيلة زركوش وهم كل من منير مزهر حاجم سلطان الزركوشى وصدام مزهر حاجم سلطان الزركوشى وسالم مزهر حاجم سلطان الزركوشى الذين كان لهم اليد فيما حصل من مجزرة فى مسجد مصعب بن عمير.

وأضاف المجمعى، إن هذه الخلية كانت تحاول شق الصف الوطنى والتكاتف العشائرى وزعزعة الأمن فى مناطق محافظة ديالى الأمنة، مشيرا إلى أن التحقيقات فى ملابسات الحادثة من قبل الأجهزة الأمنية ولجنة تقصى الحقائق أفضت عن القاء القبض على عدد من المتهمين بعد التعاون من قبل الأهالى فى تلك المنطقة لكشف الجناة والمسؤولين عن تلك الحادثة.

يذكر أن محافظة ديالى كانت قد شهدت في الثانى والعشرين من أغسطس الحالى ، مقتل وإصابة أكثر من 30 مدنياً فى هجوم مسلح استهدف مصلين في مسجد مصعب بن عمير بقرية الزركوش شرق بعقوبة مركز المحافظة ، الأمر الذى دفع ببعض الكتل سياسية المنضوية فى اتحاد القوى الوطنية إلى تعليق مشاركتها فى مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية لحين الكشف عن مرتكبى الحادث.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة