6 نصائح لمظهرك الخارجى تساعدك على التقدم الوظيفى

الإثنين، 25 أغسطس 2014 02:07 م
6 نصائح لمظهرك الخارجى تساعدك على التقدم الوظيفى صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سواء شئنا أم أبينا، يجب أن نعترف بأن ملابسنا فى العمل تؤثر على النجاح الذى نحققه، سواء بالإيجاب أو بالسلب، وكما يقول "دارلين برايس" مدير شركة "Well Said" المختصة بمجال التدريب ومهارات الاتصال "ما ترتديه من ملابس لا يمكنه أن يقول من أنت، ولا يحدد قيمتك كإنسان، ولكن مع ذلك، يحكم الناس علينا بالطريقة التى نظهر بها، وهذا يتضمن الطريقة التى نختار بها ملابسنا، خاصة فى مكان العمل".

وحسب موقع "بيزنس إنسايدر" فإن هناك عدة أبحاث كشفت أن المظهر يؤثر بدرجة قوية على تصور الآخرين عن نجاحك المالى، ومدى السلطة والثقة اللتان تتمتع بهما، بالتالى يؤثر على فكرتهم عن مدى صلاحيتك للعمل أو الترقية، بالتالى لا يؤثر مظهرك فقط على كيفية تواصلك مع الآخرين، بل يؤثر أيضًا على تقدمك الوظيفى.

ووضع الموقع، عددًا من النصائح التى تضمن لك تأثيرًا إيجابيًا لملابسك على نجاحك..

1. بالنسبة للنساء، لا تظهرى الكثير من الجلد، وهذا يعنى أن تستبعدى التنانير القصيرة و"التوبات" ذات الحمالة، أو الأحذية التى بالكاد تغطى قدميكِ.
2. لا ترتدى ملابس متسخة أبدًا، هذا قد يبدو واضحًا، ولكن الكثير من الناس يعتقدون أن بإمكانهم أن يكرروا ارتداء قميص مثلاً أكثر من مرة واحدة قبل غسله، إلا أن هذا غير مقبول أبدًا.
3. لا ترتدى ملابس مجعدة أبدًا، يجب أن تستخدم على الأقل المكواة المنزلية لتبدو دائمًا أنيقًا ومرتبًا.
4. ارتدى الملابس المناسبة لجسدك، لأنها تعطيك دائمًا إطلالة مصقولة، وستجعل الآخرين ينظرون لك بشكل مختلف، لذا ابتعد عن الملابس الضيقة جدًا أو الفضفاضة جدًا.
5. ارتدى الأحذية والإكسسوارات المناسبة، فبالنسبة للنساء، لا يجب أن ترتدى المجوهرات المبهرجة جدًا أو البغيضة، وكذلك يجب ألا تبالغ فى الماكياج، وللجنسين يفضل ارتداء الأحذية المريحة المناسبة للعمل.
6. لا ترتدى السراويل القصيرة، فعلى الرغم من أنها فى بعض أماكن العمل تكون مقبولة للنساء والرجال، ولكن إذا كنت تبحث عن مظهر احترافى يجب أن تتجنبها تمامًا.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة