حصاد اليوم الثامن عشر فى مشروع حفر القناة.. حفل فنى كبير للترفية عن العاملين بمشاركة غادة رجب ولطيفة ولبلبة ومحمد الحلو.. والقوى العاملة تبدأ فى إرسال أول فوج للعمل بالقناة ومواصلة الحفر بالمشروع

الجمعة، 22 أغسطس 2014 11:51 م
حصاد اليوم الثامن عشر فى مشروع حفر القناة.. حفل فنى كبير للترفية عن العاملين بمشاركة غادة رجب ولطيفة ولبلبة ومحمد الحلو.. والقوى العاملة تبدأ فى إرسال أول فوج للعمل بالقناة ومواصلة الحفر بالمشروع تواصل العمل فى المشروع
الإسماعيلية ـ جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت الهيئة الهندسية لعمليات القوت المسلحة عملها فى حفر القناة الجديدة اليوم الجمعة ولليوم الثامن عشر على التوالى حيث انتظمت معظم الشركات فى العمل وعددها 42 شركة بما يقرب من 8 آلاف عامل و4500 معدة ما بين حفارات ولودرات وسيارات نقل ثقيل.

وقامت الشئون المعنوية بالجيش الثانى اليوم بتنظيم أول حفل فنى بموقع العمل، حيث شارك فى الحفل عدد من الفنانين منهم الفنانة غادة رجب والتى افتتحت الحفل بثلاث أغانى وتجاوب معها العمال، وأكدت إنها سوف تكرر اللقاء كما قدمت الفنانة لطيفة عدة أغانى على مسرح المنصة الرئيسية للمشروع بحضور اللواء محمد الشحات قائد الجيش الثانى واللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية واللواء مصطفى سلامة مدير الأمن وشارك فى الحفل الفنان محمد الحلو وآخرون.

وفى نفس السياق أكد جمال السيد محمود مدير القوى العاملة والهجرة أن المديرية فتحت أبوابها اليوم الجمعة للراغبين فى تسجيل أسمائهم وتقديم أوراقهم للعمل فى مشروع قناة السويس الجدية فى العديد من المهن سائق لودر وتشغيل معدات ثقيلة وصيانة وغيرها.

وأشار إلى أن عدد الطلبات التى تم تسجيلها 80 طلبا وهم أول فوج سيتم التوجه به غدا السبت إلى الموقع لتسليمه العمل فى الشركات التى تعمل فى حفر القناة الجديدة وذلك بناء على قرار الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة والتى طالبت المديرية بالعمل طوال اليوم لتسجيل واستلام أوراق الراغبين فى المشاركة والعمل بمشروع قناة السويس مشيرا إلى أن هناك عددا آخر من العمالة قدمت أوراقها فى إدارة المشروع.

وكان اللواء كامل الوزيرى رئيس أركان الهيئة المساحية لعمليات القوات المسلحة المشرف على المشروع قد أكد فى تصريحات صحفية أن المشروع يحتاج إلى عمالة وهناك آلاف الفرص متوفرة للعمل بالمشروع بداية من الوظائف الهندسية مثل مهندسى المساحة والمدنى إلى الوظائف المهنية من سائقين وعمال صيانة وغيرها ويستهدف المشروع 15 ألف فرصة عمل موجود منهم حاليا ما يقرب عن 8 آلاف عامل، وجار تشغيل العمالة الباقية فى 42 شركة تعمل حاليا فى المشروع تقوم برفع مليون متر مكعب أتربة يوميا للانتهاء من المشروع قبل الوقت المحدد بثلاثة شهور على الأقل.

وقال اللواء أركان حرب عماد الألفى، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إنه من المقرر الانتهاء من حفر قناة السويس الجديدة فى أبريل 2015، وإن هيئة القوات المسلحة ستقوم بحفر 300 مليون متر مكعب فى المشروع.

وأضاف "الألفى"، اليوم الجمعة، أن الهيئة الهندسية تقوم بتنفيذ 850 مشروعا على رأسها مشروعين قوميين أولها المعاونة فى حفر ومحور تنمية قناة السويس والثانى مشروع الطرق 3200 كيلو، موضحا أن الهيئة الهندسية ستنفذ 1361 كيلو وستشرف على باقى الطرق التى من المقرر أن تنفذها الهيئة العامة للطرق والكبارى.

وقال العميد محمد سمير، المتحدث العسكرى، إن إجمالى كميات الحفر فى مشروع قناة السويس الجديدة بلغ حتى أمس، الخميس، حوالى (14,5) مليون متر مكعب.

وأوضح المتحدث العسكرى، فى بيان له، أن عدد الشركات التى استلمت قطاعات للتنفيذ حتى الآن (48) شركة، بالإضافة إلى (2) كتيبة طرق، ويتبقى عدد (2) شركة تسلمت موقع العمل ولم تبدأ فى التنفيذ لتدبير ونقل المعدات الجارى استيرادها أو نقلها من مسافات بعيدة (الوجه القبلى + شمال سيناء).

وبيّن أن عدد الشركات التى تعمل فعلياً فى الحفر ولها معدات فى الموقع إلى (46) شركة، وننتظر وصول عدد 10 ناقلات أتربة إلى موقع العمل لصالح كتائب الطرق.


تواصل العمل فى المشروع


لودرات وسيارات فى موقع العمل


جانب من الحفل الفنى


مدير القوى العاملة يستقبل طلبات العمال



اللواء كامل الوزيرى المشرف العام على المشروع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة