"وول ستريت جورنال" تهاجم منتقدى واشنطن فى تعاملها مع المتظاهرين.. الإدارة الأمريكية تدافع عن نفسها بعد انتقادات مصر وروسيا وإيران والصين.. و"العفو الدولية" تطالب الولايات المتحدة بتنظيف "سجلها الحقوقى

الخميس، 21 أغسطس 2014 02:26 م
"وول ستريت جورنال" تهاجم منتقدى واشنطن فى تعاملها مع المتظاهرين.. الإدارة الأمريكية تدافع عن نفسها بعد انتقادات مصر وروسيا وإيران والصين.. و"العفو الدولية" تطالب الولايات المتحدة بتنظيف "سجلها الحقوقى صورة أرشيفية
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت الصحف الأمريكية مهاجمة منتقدى الحكومة الأمريكية بسبب تعاملها مع المتظاهرين فى مدينة "فيرجسون"، حيث قالت صحيفة وول ستريت جورنال المنتقدين إنه من المحرج للغاية أن يوجه الطغاة والمستبدين والأتوقراطيين في جميع أنحاء العالم الانتقادات لواشنطن بسبب تعامل الشرطة مع المتظاهرين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفلسطينيين ذهبوا سريعا إلى حساباتهم على تويتر لتقديم النصائح للمحتجين فى فيرجسون بشأن كيفية التعامل مع الغاز المسيل للدموع، فيما بعثت منظمة العفو الدولية مراقبيها للأطمئنان على المتظاهرين فى المدينة الأمريكية.

وأثار أسلوب تعامل الشرطة العنيف ضد المتظاهرين، فضلا عن اعتقال صحفيين، انتقادات دولية واسعة خاصة من مصر وروسيا وإيران والصين، وهو ما دفع الإدارة الأمريكية للدفاع عن نفسها واعتبار المشهد دليل على حرية تعبير وقالت المتحدة باسم الخارجية الأمريكية "نعالج مشاكلنا بنزاهة وشفافية".

كان مقتل الشاب الأسود الأعزل مايكل براون برصاص شرطى أبيض فى 9 أغسطس الماضى، قد أسفر عن اندلاع مظاهرات وأعمال عنف واسعة فى مدينة فيرجسون بولاية ميزورى الأمريكية، وتصاعدت الأمور إلى ذروتها منذ الجمعة الماضية مع إعلان الشرطة تقرير يفيد بأن الشاب كان يحاول سرقة محل سجائر وأنه اعتدى على الضابط الذى تصدى له.

وذهبت وول ستريت جورنال للقول إن استمثار الولايات المتحدة مليارات الدولارت لدعم القيم الديمقراطية حول العالم قوضته تلك الإضطرابات العنصرية فى فيرجسون.

وقالت منظمة العفو الدولية هذا الإسبوع إن الولايات المتحدة لا يمكنها أن تطالب بلدان أخرى بتحسين سجلها المتعلق بضبط الأمن والتعامل مع التجمع السلمى ما لم تنظف سجلها الحقوقى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة