إقليم دونستك يعلن إسقاط مروحيتين للجيش الأوكرانى

الخميس، 21 أغسطس 2014 11:35 م
إقليم دونستك يعلن إسقاط مروحيتين للجيش الأوكرانى اسقاط مروحيتين للجيش الاوكرانى - ارشيفية
كييف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن إقليم دونستك الذى أعلن استقلاله عن أوكرانيا، عن تدمير طائرتى هليكوبتر أخريين من القوات التى زجت بها كييف فى محاربة الطامحين للاستقلال عن السلطة الحالية فى كييف.

وأبلغ مصدر فى قوات إقليم دونيتسك وكالة أنباء نوفوستي اليوم الخميس، أن مقاتلين بصفوف قوات المقاومة الشعبية التى تتصدى لهجوم القوات التابعة للسلطة فى كييف عاصمة أوكرانيا، تمكنوا من تدمير طائرتين مروحيتين من الجيش الأوكرانى أثناء معركة ضارية تدور عند أطراف بلدة جيورجييفكا.

وأضاف أنهم تمكنوا أيضا من تدمير دبابتين و5 مدرعات "بي أم بي" وسيارة "جي أ زي 66" مع ركابها، وسيارتي شحن محملتين بالذخيرة.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية فى هذه المنطقة 60 قتيلا حتى الآن.

وأشار المصدر إلى أن مدفعية الجيش الأوكرانى تستمر فى قصف أحياء سكنية بمدينة دونيتسك عاصمة الإقليم، ومدينة لوجانسك عاصمة إقليم لوجانسك - الذي أعلن أيضا استقلاله عن العاصمة كييف.

يُذكر أن كييف حشدت 45 – 50 ألف عسكري و550 دبابة وآلية مدرعة و250 مدفعا وراجمة قذائف صاروخية في منطقة الدونباس.

أما بالنسبة لسلاح الجو فتعانى القوات التي دفعت بها كييف في أتون الحرب على "الإنفصاليين " نقصا فى الطائرات إذ يشترك فى هذه الحرب ما لا يزيد على 15 طائرة حربية من طراز "ميج-29" و"سو-24أم" و"سو-25" و"سو-27"، وأقل من عشر مروحيات (طائرات هليكوبتر). ومن أجل سد هذا النقص يجرى العمل فى تهيئة طائرات أخرى يملكها الجيش الأوكرانى للقتال.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة