خلال اجتماعه بمحلب ووزير النقل ورئيس هيئة الأنفاق.. الرئيس يشدد على ضرورة الإسراع فى إقامة الطرق الجديدة.. ويوجه برفع نسبة المكون المصرى فى تصنيع عربات القطارات.. واستيعاب العاملين العائدين من ليبيا

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 07:05 م
خلال اجتماعه بمحلب ووزير النقل ورئيس هيئة الأنفاق.. الرئيس يشدد على ضرورة الإسراع فى إقامة الطرق الجديدة.. ويوجه برفع نسبة المكون المصرى فى تصنيع عربات القطارات.. واستيعاب العاملين العائدين من ليبيا الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد ظهر اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بالمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وذلك بحضور المهندس هانى ضاحى وزير النقل، والمهندس إسماعيل نجدى رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق.

وقال السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس استمع إلى شرح من وزير النقل فيما يتعلق بموقف قطاع النقل المصرى بوجه عام.

وأضاف: "استهل وزير النقل شرحه باستعراض الخطة القومية للطرق، وقد تضمن العرض تكلفة الطرق المختلفة وعدد الحارات التى ستتم إضافتها لتحقيق السيولة المرورية بالنسبة للطرق القائمة أو تلك التى سيتم إنشاؤها بالنسبة للطرق الجديدة، فضلاً عن أوضاع وصول المعدات والبرامج الزمنية الموضوعة للتنفيذ".

وأوضح بدوى أن الرئيس السيسى شدد على ضرورة الإسراع فى إقامة الطرق والمحاور المرورية الجديدة باعتبارها بمثابة شرايين حيوية منتشرة فى كل أنحاء ومحافظات الجمهورية، كما أكد أهمية مراعاة اعتبارات الجودة، لتحقيق أطول عمر افتراضى ممكن لهذه الطرق، فضلاً عن متابعة أعمال الصيانة الدورية لها بعد إنشائها، إلى جانب إيلاء أهمية قصوى لتنفيذ هذه الخطة بأقل التكاليف.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إلى أن وزير النقل استعرض جهود الوزارة لتطوير قطاع السكك الحديدية بشكل شامل، سواء فيما يتعلق بتحديث أسطول القطارات من خلال التعاقد على تصنيع قطارات جديدة بالكامل، فضلاً عن التعاقد على عربات جديدة تتم إضافتها إلى القطارات العاملة حاليًا، وذلك إلى جانب تطوير المزلقانات والذى يتم بالتعاون مع دولة الإمارات العربية الشقيقة، وإصلاح قضبان السكك الحديدية للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطن المصرى، والحد من حوادث القطارات.

وفى هذا الصدد، وجّه الرئيس بضرورة العمل على رفع نسبة مساهمة المكون المصرى فى القطارات والعربات الجديدة التى سيتم التعاقد على تصنيعها، وذلك للمساهمة فى إنعاش الاقتصاد المصرى وخلق فرص عمل للشباب والعمالة المصرية.

كما استعرض وزير النقل المخططات العامة لتطوير الموانئ المصرية، وذلك فى إطار مشروع تنمية محور قناة السويس؛ لتعظيم الاستفادة من السواحل المصرية، والنظر فى بدائل استغلال هذه الموانئ وإمكانية طرح البعض منها كفرص استثمارية أثناء المؤتمر الاقتصادى لأصدقاء مصر المرتقب عقده فى نوفمبر المقبل، بمبادرة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

ومن جانبه، استعرض المهندس رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، التطورات الجارية على صعيد تنفيذ الخط الثالث لمترو الأنفاق والذى يمتد من إمبابة حتى مطار القاهرة، منوها بأهمية تنفيذ المرحلة الرابعة من هذا الخط، وإعطائها أولوية زمنية فى التنفيذ، حيث ستمتد هذه المرحلة من محطة هارون الرشيد بمصر الجديدة حتى مطار القاهرة باعتبارها محورًا حيويًا ييسر ربط المطار بالعاصمة ويساهم فى تخفيف الضغط على المحاور المرورية المؤدية من وإلى المطار، وذلك إلى جانب المرحلة الثالثة التى ستشمل محطات "العتبة - إمبابة - المهندسين - بولاق الدكرور".

وقد وجه الرئيس بضرورة تكثيف الاعتماد على العمالة المصرية للاِستفادة من عقول وسواعد الكوادر المصرية، وأيضًا لضمان تشغيل الشباب ومكافحة البطالة، إلى جانب استيعاب العمالة المصرية العائدة من كل من العراق وليبيا.



موضوعات متعلقة:

الحكومة توافق على قرار الرئيس بإنشاء جامعة الإسماعيلية الأهلية


محلب: لا استثناءات فى تخفيف الأحمال إلا للمستشفيات والمنشآت الخدمية


خلال مؤتمر صحفى بعد لقاء "السيسى".. محلب: الرئيس أصدر تكليفات محددة لحل أزمة الكهرباء.. وتحسن تدريجى فى الخدمة الأحد المقبل.. ويؤكد: محطة الضبعة النووية محل دراسة والأولوية للطاقة الشمسية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة