اتحاد منتجى الدواجن يقرر التبرع بـ200 مليون جنيه لـ"صندوق تحيا مصر"

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 05:22 م
اتحاد منتجى الدواجن يقرر التبرع بـ200 مليون جنيه لـ"صندوق تحيا مصر" صورة أرشيفية
كتبت سماح حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمد أحمد صالح عضو مجلس إدارة اتحاد منتجى الدواجن أن مجلس إدارة الإتحاد برئاسة د. نبيل درويش قرر التبرع بمبلغ 200 مليون جنيه لصالح صندوق تحيا مصر.

وأكد محمد صالح، فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع" أن هذا التبرع سيكون من خلال صندوق التعويضات التابع للإتحاد وقد تم مخاطبة الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة الخاصة بتحويل هذا المبلغ للصندوق.

الجدير بالذكر أن هذا الصندوق تم إنشائه بالإتحاد ويتم تمويله عن طريق تحصيل نسبة 1 % من مدخلات صناعة الدواجن التى يتم استيرادها من الخارج ويتم استخدام هذه الحصيلة فى تقديم التعويضات اللازمة للمنتجين وأصحاب المزارع فى حال حدوث كوارث أزمات مثل أزمة أنفلوانزا الطيور وغيرها.

وأشار صالح أن مجلس إدارة الإتحاد إتخذ هذا القرار بالتبرع لصندوق تحيا مصر إحساسا من أعضاء الإتحاد بالمسئولية الوطنية وضرورة المشاركة فى بناء مصر الحاضر والمستقبل على الرغم من وجود مشاكل وأزمات تهدد صناعة الدواجن التى يعمل بها أكثر من 3 ملايين مواطن بشكل مباشر وغير مباشر بسبب زيادة أسعار مستلزمات الإنتاج وزيادة الأزمات نظراً لإستمرار ظاهرة إنقطاع الكهرباء وزيادة أجور العمالة والضرائب والجمارك وغيرها، وكذلك بسبب استمرار إصرار الحكومة على استيراد الدواجن من الخارج مما يهدد الصناعة الوطنية.

وأعرب عضو الإتحاد عن أمله فى أن تنظر الحكومة لهذه الصناعة الوطنية بعين النظر والإهتمام حتى تعود كما كانت صناعة رائدة وتستوعب المزيد من العمالة لمواجهة شبح البطالة وتقديم منتج صحى وآمن بأسعار مناسبة للمستهلك المصرى وكذلك العودة للتصدير مرة آخرى مثلما كان يحدث قبل عام 2006.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

nabil

ارحمونا بقى..

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حسن

ربنا يستر

ياريت ميكنش على حساب الغلابة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة