إيران تعرب عن القلق إزاء الممارسات "القمعية" ضد السود فى أمريكا

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 08:14 م
إيران تعرب عن القلق إزاء الممارسات "القمعية" ضد السود فى أمريكا مرضية أفخم المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية
طهران (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم عن القلق إزاء ممارسات الشرطة التعسفية ضد السود فى الولايات المتحدة، معتبرة قمع الاحتجاجات الشعبية مؤشرا بارزا لانتهاك حقوق الإنسان فى هذا البلد.

وتعليقا على تعامل الشرطة الأمريکية بعنف مع الفتى الأسود ميشيل براون ومن ثم قتله قبل محاکمته، دعت أفخم فى تصريح أدلت به اليوم الثلاثاء، الحکومة الأمريكية بصفتها عضوا فى معاهدة ولجنة حظر کل أشکال التمييز العنصرى للالتزام ببنودها،بحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وأفادت الدائرة العامة للدبلوماسية الإعلامية فى وزارة الخارجية الإيرانية، أن المتحدثة باسم الوزارة قالت بان التمييز الممنهج ضد السود من قبل الشرطة والجهاز القضائى فى أمريکا وقمع الاحتجاجات الشعبية التى حصلت اثر الأحداث الأخيرة، مؤشر بارز لانتهاک حقوق الانسان والملونين فى أمريکا التى تبادر حکومتها سنويا إلى إصدار العديد من التقارير عن انتهاک حقوق الإنسان فى الدول الأخرى.

وأعربت أفخم عن المواساة مع أسرة ضحية الحادث وأکدت ضرورة البت فى ملفه وقالت، إن التمييز العنصرى قضية تثير اليوم الکثير من القلق فى المجتمع الأمريکى ولا بد من سماع مطالب السود الذين يدعون إلى العدالة وإزالة التمييز العنصرى، والعمل على تلبية تلك المطالب وفقا لمعايير حقوق الإنسان.

يذكر أن بلدة فيرجسون، بولاية ميسورى، الأمريكية تشهد منذ أسبوع احتجاجات عنيفة واشتباكات بين رجال الشرطة والمحتجين جراء مقتل فتى مراهق أسود غير مسلح على يد رجل شرطة أبيض.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة