حصاد اليوم الـ12 لمشروع حفر القناة.. محافظا السويس وشمال سيناء يزوران الموقع.. توزيع الخبز بالمجان على العاملين.. ضم 60 معدة جديدة للمشروع.. وهيئة القناة تستعد لزيارة محلب

الأحد، 17 أغسطس 2014 03:59 ص
حصاد اليوم الـ12 لمشروع حفر القناة.. محافظا السويس وشمال سيناء يزوران الموقع.. توزيع الخبز بالمجان على العاملين.. ضم 60 معدة جديدة للمشروع.. وهيئة القناة تستعد لزيارة محلب جانب من الحدث
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة برئاسة اللواء أركان حرب كامل الوزيرى عملها لليوم الثانى عشر على التوالى حيث واصلت الشركات الحفر وعددها 40 شركة لتنتج ما يقرب من 1.4 مليون متر مكعب أتربة وهو المستهدف اليومى للمشروع حتى الانتهاء من المساحة المطلوبة وهى 35 كيلو مترا وإزالة ربع مليون متر مكعب أتربة من أرض المشروع.

وأكد اللواء أركان حرب كامل الوزيرى رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة والمشرف العام على المشروع أن العمل داخل المشروع يسير بشكل يفوق التوقعات حيث تعمل الشركات على مدار الـ24 ساعة وبهذه الطريقة يمكننا تسليم المشروع فى وقت أقل مما هو محدد له ونسعى لذلك حيث تمت زيادة عدد الشركات إلى 40 شركة بدلا من 33 شركة وجار زيادة عدد العمال إلى 15 ألف عامل بالموقع.

كما تسلمت إدارة الموقع اليوم وأمس 60 معدة جديدة للحفر مجهزة للعمل بالمشروع 10 معدات أول أمس الجمعة و50 معدة أمس السبت لكى تنضم إلى أسطول الحفر بالمشروع بالإضافة إلى معدات الشركات ومعدات القوات المسلحة.

وأعلن اللواء أحمد بهاء الدين القصاص أن أمس السبت تم توزيع الخبز مجانا بالمشروع بالتنسق مع مديرية التموين ومجلس مدينة القنطرة شرق والتى ستقوم بالإشراف على توزيع الخبز من خلال أكشاك تمت إقامتها أمس على أرض المشروع وسيتم توفير الكميات المطلوبة من الخبز للعمال بشكل يومى وستوزع مجانا للعمال لتشجيعهم على مواصلة العمل داخل المشروع.

وشهد المشروع أمس زيارة محافظ السويس اللواء عربى السروى ووفد شبابى مرافق له حيث استقبلهم المحافظ بمكتبه ثم انطلق الوفد لزيارة أرض المشروع.

وزار اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء وبرفقته وفد شعبى من أهالى وشباب سيناء موقع مشروع حفر القناة الجدية شرق قناة السويس وتفقد الزائرون من محافظتى السويس وشمال سيناء العمل واستمعوا لشرح المسئولين عن المشروع حول المستهدف من المشروع ومراحله وعدد العمالة والمعدات ومدة العمل بالمشروع ووقت تسليمه لهيئة قناة السويس.

ورافقت جبهة شباب تنمية مصر بالإسماعيلية زيارة محافظى السويس وشمال سيناء.

ومن جهة أخرى أعلن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء فى تصريحات صحفية أمس عن طرح أسهم قناة السويس الجديدة كشهادات استثمار بفائدة 12% تصرف كل ثلاثة شهور.

وفى نفس السياق واصلت هيئة قناة السويس استعدادها لاستقبال رئيس الوزراء والوفد المرافق له صباح غد الاثنين للإعلان عن التحالف الفائز بمشروع محور قناة السويس.

يذكر أن المساحة التى تقوم بحفرها القوات المسلحة من منطقة البلاح غرب الإسماعيلية وحتى منطقة الدفرسوار كانت مسرحا لعمليات حرب أكتوبر المجيدة ودارت فى هذة المنطقة معركة من أشرف وأشرس المعارك بين القوات المصرية والعدو الصهيونى.



تواصل العمل داخل مشروع قناة السويس



محافظ الإسماعيلية يستقبل محافظ السويس



القصاص يستقبل محافظ شمال سيناء



جبهة شباب تنمية مصر أثناء مرافقته للزوار



كشك توزيع الخبز المجانى بالمشروع








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة