البنتاجون: وزير الدفاع الأمريكى يؤكد دعمه لوساطة مصر فى هدنة غزة

الخميس، 14 أغسطس 2014 03:47 م
البنتاجون: وزير الدفاع الأمريكى يؤكد دعمه لوساطة مصر فى هدنة غزة تشاك هاجل
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى وزير الدفاع الأمريكى تشاك هاجل اتصالا هاتفيا بنظيره الإسرائيلى موشيه يعالون أعرب خلاله عن دعمه للوساطة المصرية لوقف إطلاق النار.

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الخميس أن يعالون أطلع وزير الدفاع الأمريكى على آخر مستجدات اتفاق وقف إطلاق النار الذى تم التوصل إليه فى حين أكد هاجل دعمه للوساطة المصرية وأهمية التوصل إلى اتفاق دائم يعالج الأزمة الإنسانية فى قطاع غزة ويضمن أمن إسرائيل.

وأشار البيان إلى أن الوزيرين اتفقا على مواصلة التعاون بشأن العديد من القضايا الأمنية التى تواجه الولايات المتحدة وإسرائيل.

ومن جانبه أعرب يعالون عن شكره لقرار الولايات المتحدة بتقديم التمويل الإضافى لنظام الدفاع الصاروخى المعروف بـ" القبة الحديدية".

يذكر أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما كان قد أكد لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو خلال اتصال مماثل فى وقت سابق دعمه للمفاوضات التى جرت فى القاهرة ولجهود الوساطة المصرية من أجل التوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار.




موضوعات متعلقة..

تصدع مفاجئ فى العلاقات بين إسرائيل وأمريكا.. هجوم متبادل خلال مكالمة بين أوباما ونتانياهو.. البيت الأبيض يصدر تعليماته لـ"البنتاجون" بعدم إمداد تل أبيب بصواريخ.. والأخيرة ترد: إدارة واشنطن "ساذجة"

مصر تنجح فى التوصل لهدنة ثالثة لمدة 5 أيام بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.. عزام الأحمد: اتفقنا على غالبية نقاط مفاوضات القاهرة.. ونتانياهو يرفض إطلاع وزرائه على تفاصيل المحادثات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة