مركز إعلام قنا يناقش دور الأسرة فى تنشئة الطفل

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 11:47 م
مركز إعلام قنا يناقش دور الأسرة فى تنشئة الطفل صورة أرشيفية
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز إعلام قنا بالتعاون مع جمعية بادر للتنمية وحقوق الإنسان ندوة بعنوان "دور الأسرة فى تنشئة الطفل" حاضر فيها خبير الطفولة بهاء محمد والشيخ عبد الحميد محسب إمام مسجد ناصر بقنا وطارق عاشور رئيس مجلس إدارة جمعية بادر للتنمية وحقوق الإنسان وأدارتها سامية ذكى مسئول البرامج بمركز إعلام قنا .

وأكد خلالها خبير الطفولة بهاء محمد، أهمية دور الأسرة فى تنشئة الطفل، مشيراً إلى أن دور الأسرة لا يقتصر على مجرد التربية والإنفاق فحسب، بل يتضمن المراقبة والمتابعة لسلوك الطفل فى المنزل ومع الآخرين فى المجتمع المحيط، وموصياً بضرورة تدخل الأسرة فى ترشيد استخدام الطفل للاستخدامات التكنولوجية الحديثة مثل التليفزيون أو الإنترنت لما لها من تأثير قوى على الطفل، كما تحدث أيضاً عن قانون الطفل وحقوقه .

وتحدث الشيخ عبد الحميد محسب إمام مسجد ناصر، عن اهتمام الإسلام بالطفل والأسرة، مشيراً إلى أن الإسلام بدأ اهتمامه بالطفل من قبل أن يولد، فقد أوصى بضرورة اختيار الزوجة الصالحة التى تحفظ زوجها وتستطيع أن تربى أبناءها على القيم الفاضلة.

وأضاف محسب، أن الإسلام وضع أسسا وضوابط للتعامل مع الطفل بداية من مولده حتى بلوغه، فقد حدد الإسلام متى يتم حث الطفل على إقامة الصلاة ومتى يتم أمره بأدائها ومتى يتم تعنيفه على تركها، وكيفية العقاب له، وهو ما ينتج لنا فى النهاية أسرة صالحة.

كما تحدث طارق عاشور رئيس مجلس إدارة جمعية بادر للتنمية وحقوق الإنسان، عن أهمية دور الأسرة فى تنشئة الأطفال واهتمام الجمعيات الأهلية بهذا الأمر لإخراج أجيال سليمة للمجتمع وعن دور المجتمع فى حماية الأطفال من الاستغلال الجنسى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة