رجال الأعمال المصريون ينهون أسطورة الأعمال القطرية فى مصر..هلال: دعونا لجمعية عمومية لنظر إلغاء مجلس الأعمال القطرى بشكل نهائى..وداكر يؤكد أن القرار تأخر كثيرا

الإثنين، 11 أغسطس 2014 07:52 م
رجال الأعمال المصريون ينهون أسطورة الأعمال القطرية فى مصر..هلال: دعونا لجمعية عمومية لنظر إلغاء مجلس الأعمال القطرى بشكل نهائى..وداكر يؤكد أن القرار تأخر كثيرا محرم هلال رئيس مجلس الأعمال المصرى القطرى
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهى اليوم أعضاء مجلس الأعمال المصرى القطرى آخر تجمع يجمع رجال الأعمال المصريين والقطريين، حيث دعا رئيس المجلس لعقد جمعية عمومية لنظر إلغاء المجلس بشكل نهائى.

وقال الدكتور محرم هلال رئيس مجلس الأعمال المصرى القطرى، إنه قرر الدعوة الأسبوع المقبل لعقد اجتماع لمجلس إدارة المجلس للبت فى قرار إلغاء مجلس الأعمال المصرى القطرى بشكل نهائى.

وأضاف هلال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذا القرار جاء بعد تفكير لفترات طويلة، وإعطاء الجانب القطرى من المجلس أكثر من فرصة من أجل تحسين العلاقات الاقتصادية ولكن باءت هذه المحاولات بالفشل، لأن الجانب القطرى لم يساعد بشكل كاف للدفع فى نفس الاتجاه.

وأشار هلال إلى أن المجلس مجمد عن العمل منذ عام تقريبا، ولم يعقد أية اجتماعات لمجلس الإدارة أو أية أنشطة تذكر، وكان المجلس يتحمل من أجل العمالة المصرية العاملة هناك، مؤكدا أن كافة رجال الأعمال أعضاء الجانب المصرى كان لديهم استياء من السياسات القطرية على المستوى الرسمى، خاصة أن الفترة الأخيرة أعطى المجلس أكثر من فرصة لجهود الوساطة من أجل عودة العلاقات لما كانت عليه من قبل على المستوى السياسى والاقتصادى.

وأكد محرم هلال، أنه سيدعو مجلس الإدارة لاجتماع طارئ الأسبوع المقبل لعرض الأمر، ودعوة الجمعية العمومية للاجتماع واتخاذ القرار بشكل نهائى، على أن يتم رفع قرار الجمعية العمومية إلى منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة، باعتباره الجهة صاحبة الاختصاص من الناحية القانونية.

من جانبه، قال داكر عبد اللاه، عضو مجلس الأعمال المصرى القطرى السابق، إن قرار الدكتور محرم هلال رئيس المجلس بحل المجلس تأخر كثيرا، وكان يجب أن يتخذ منذ وقت طويل، ولكنه فى النهاية يحقق الغرض منه من أجل مصلحة الاقتصاد.

وأضاف عبد اللاه فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه كان يرى المخطط القطرى منذ البداية، وهو ما دفعه لانتقاد المجلس، مؤكدا أن خلافاته مع المجلس كانت فى وجهات النظر وليس خلافات شخصية مع أى عضو من أعضاء المجلس، وخاصة الدكتور محرم هلال والذى يكن له كل تقدير واحترام ونائبه رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، مؤكدا أنه على استعداد ليكون فى الصفوف الأولى بجانبهم من أجل المصلحة الاقتصادية للبلاد.

وأكد عبد اللاه أنه على استعداد للتنازل عن كافة القضايا التى حركها خلال الفترة الماضية ضد المجلس، لتأكيد حرصه على المصلحة العامة فقط دون أية حسابات شخصية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة