"إعمار مصر" تفتتح مول ضخم في مشروعها "مراسى" بالساحل الشمالى

الإثنين، 11 أغسطس 2014 07:11 م
"إعمار مصر" تفتتح مول ضخم في مشروعها "مراسى" بالساحل الشمالى جانب من مول شركة "إعمار مصر" في مشروعها في الساحل الشمالى "مراسى"
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت شركة "إعمار مصر" مول ضخم بمساحة 5000 متر مربع "أم بوريوم" في مشروعها الضخم بالساحل الشمالي "مراسى" ليخدم عملائها وجميع زوار الساحل الشمالي.

ويضم المول عددا كبيرا من المطاعم والمحلات العالمية والمحلية منها علي سبيل المثال سعودي سوبرماركت وبيتزا هت ومحلات الحلويات تورتينا وأشهر محلات الموضة إيجو وسكاربا كما يحتوي علي محل توي ورلد للعب الأطفال ومحلات الأدوات المنزلية بي تك.

وأقامت مراسي حفلا غنائيا حضره آلاف الزوار وأحيته إحدي الفرق الإنجليزية المعروفة.

وقال محمد الدهان الرئيس التنفيذي لشركة إعمار مصر أن سوق العقارات حالياً فى حال أحسن كثيراً عن الفترة المقبلة، وبالطبع عندما يتحسن الوضع السياسى والأمنى سيتحسن أداء القطاع بشكل أفضل، ومن المعروف أن هذا القطاع ترتبط به قطاعات أخرى، هذه القطاعات ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالحالة الأمنية فى البلاد، مثل قطاع النقل مثلاً.

وأضاف الدهان في تصريح لـ"اليوم السابع" أن هذا القطاع يستوعب أعدادا كبيرة من العمالة، ولكى نستوعب طاقة الشباب الذى يدخل سوق العمل سنويا (700 ألف شاب سنويا) لابد أن تكون نسبة النمو أكثر من 7%، ومن المعروف أن كل 1% نمو يساوى 100 ألف فرصة عمل، ولذلك فأى تراجع كبير فى نسبة النمو يعنى بالضرورة تراجع عمليات التشغيل، وبالتالى ارتفاع البطالة، لكن هذا الوضع ليس غريباً، ويجب أن يكون متوقعاً، لأن مصر شهدت ثورتين خلال 3 أعوام، ومن الطبيعى أن تتعرض لمثل ذلك التراجع فى النمو، وأنا عموماً متفائل لأن إمكانيات الاقتصاد المصرى غير المستغلة كبيرة جداً.

كما أضاف: نعمل حالياً على استكمال التركيز على الجزء السكنى، ولكن التركيز الأكبر سيكون على الجزء التجارى، والخاص بإنشاء المولات، والجزء الفندقى، حيث سنبدأ عمليات البيع قريباً، وذلك فى الثلاثة مشروعات التى تنفذها إعمار فى مصر.

واشار إلى أن مشروعات الشركة فى مصر حجمها كبير، وتم تنفيذ حوالى 20% (الإجمالى 15 مليون متر) من كل مشروع من الثلاثة مشروعات "أب تاون كايرو – مفيدا- ومراسى"، فتم تنفيذ 27% من مفيدا، أوب تاون كايرو 20%، ومراسى 25%.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نهلة احمد زين

معلومات عن عدع الواحدات التجارية فى مراسى

معرفة عد الواحدات التجارية المعروضة للايجار او البيع وارجو الرد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة