برلمانيون روس يقترحون تشكيل مركز لمراقبة التطرف فى " الإنترنت"

الخميس، 24 يوليو 2014 01:24 م
برلمانيون روس يقترحون تشكيل مركز لمراقبة التطرف فى " الإنترنت" البرلمان الروسى ـ صورة أرشيفية
موسكو(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "روسييسكايا جازيتا" لسان حال الحكومة الروسية فى عددها الصادر اليوم الخميس أن مجلس الاتحاد الروسى ( المجلس الأعلى للبرلمان ) اقترح تشكيل مركز فيدرالى للمراقبة لتقييم المواد المتطرفة فى الانترنت.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاقتراح ينص على تفويض الهيئة الفيدرالية للرقابة على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإغلاق مواقع الانترنت التى تنشر دعوات إلى تظاهرات أو أعمال جماعية غير مرخصة أو أعمال شغب دون قرار من المحكمة والاكتفاء بقرار من النيابة العامة فقط .

ولفتت " روسييسكايا جازيتا " أن النيابة العامة فى روسيا أغلقت أكثر من 400 موقع ذى توجه متطرف منذ فبراير الماضى.

ونقلت الصحيفة عن ليودميلا بوكوفا العضوة فى لجنة شئون تطور المجتمع المعلوماتى التابعة لمجلس الاتحاد قولها: " ان المقصود هنا المواقع التى وُجدت فيها دعوات إلى النشاط المتطرف ، لافتة إلى أن المشرعين لا يرغبون فى فرض إجراءات رقابية صارمة ولا يعتبرون الإنترنت معقل الشر".

ومن جانبها ، أشارت صحيفة "نيزافيسيمايا جازيتا" اليوم الخميس إلى أن العقوبة المترتبة على تأجيج التطرف، بما فى ذلك فى الانترنت، ، تصل حاليا لمدة 5 سنوات من السجن، لافتة إلى ظهور مشاكل مستمرة تتعلق بتحديد هذه الجريمة، ناجمة عن غياب تحديد دقيق لها فى القانون.

وذكرت الصحيفة أن المحكمة العليا فى روسيا عام 2011 وقفت إلى جانب حرية التعبير واتخذت قرارا يتضمن "رفض اعتبار الانتقادات بحق المنظمات السياسية، والتجمعات الأيديولوجية والدينية، والاعتقادات السياسية والأيديولوجية والدينية، والتقاليد القومية أو الدينية بحد ذاتها أعمالا تهدف إلى تأجيج الكراهية أو العداء".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة