عمرو هاشم ربيع: "الوثيقة" تنتقل بالتحالف من انتخابى إلى سياسى

الأربعاء، 16 يوليو 2014 01:12 م
عمرو هاشم ربيع: "الوثيقة" تنتقل بالتحالف من انتخابى إلى سياسى الدكتور عمرو هاشم ربيع نائب مدير مركز الدراسات السياسية بالأهرام
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب مدير مركز الدراسات السياسية بالأهرام، إن صياغة وثيقة خاصة بالتحالفات الانتخابية أمر ضرورى، مشيرًا إلى أنها تضم البنود العريضة للتحالف، مؤكدًا أن الوثيقة تنتقل بالأحزاب من مجرد تحالف انتخابى إلى تحالف سياسى، يساهم بشكل أو بآخر فى تشكيل الحكومة.

وأضاف ربيع، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك أسبابًا خارجية وداخلية تقف خلف تأخر إعلان التحالفات الانتخابية للأحزاب، موضحًا أن الخارجية تتمثل فى تأخر إعلان قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، بالإضافة إلى إجراء الانتخابات بنظام القوائم المغلقة.

وتابع: "أما عن الأسباب الداخلية فتنتج عن المزايدات الحزبية حول مدنية التحالف أو ثوريته، حيث يسعى كل تحالف بإدعاء المدنية من خلال إقصاء كل الأحزاب الإسلامية، أو إدعاء الثورية من خلال إقصاء كل من ينتمى من قريب أو عيد بنظام مبارك".

وأكد ربيع، أن كل الأحزاب تسعى من خلال التحالفات الانتخابية إلى تحقيق مصالح شخصية من خلال اقتسام الكعكة وحصد نسبة كبيرة من المقاعد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة