الأمن السودانى يسمح بإعادة إصدار صحيفة "الصيحة"

الثلاثاء، 01 يوليو 2014 06:13 م
الأمن السودانى يسمح بإعادة إصدار صحيفة "الصيحة" الشرطة السودانية - أرشيفية
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبلغ جهاز الأمن والمخابرات السودانى، اليوم الثلاثاء، مالك صحيفة "الصيحة" الطيب مصطفى، بإمكانية معاودة الصدور بعد تعليق صدورها بقرار من الجهاز، منذ 20 مايو الماضى.

وقال رئيس تحرير صحيفة "الصيحة" الدكتور ياسر محجوب الحسين -فى تصريح صحفى اليوم- إن توجيهات عليا من النائب الأول للرئيس السودانى بكرى حسن صالح، كانت قد صدرت بجلوس مسئولى جهاز الأمن مع ناشر الصحيفة ورئيس تحريرها، وبالفعل تمت عدة جلسات أسفرت عن التوصل إلى صيغة أو اتفاق تم بموجبه إصدار قرار معاودة الصدور.

وأضاف الحسين، أن الصحيفة ستعاود الصدور الأحد المقبل بعد أن وقعت اليوم، على تعهد لجهاز الأمن شمل مطالب لا تخرج عن المواثيق الصحفية المعروفة، موضحا أن التعهد شمل الالتزام بالمهنية والدقة فى النقل ومراعاة الأمن القومى والالتزام بالدستور والقوانين.

وحول ما إذا كان جهاز الأمن طلب من الصحيفة عدم الخوض فى ملفات الفساد، أكد الحسين، أن هذا الطلب لم يرد ضمن التعهد، لكن مسئولى الجهاز طلبوا خلال التفاوض التأكد من الوثائق أولا قبل نشرها.

يشار إلى أن صحيفة "الصيحة" ركزت على ملفات متصلة بفساد نافذين بالدولة أثارت ردود أفعال واسعة لكن أقواها كان الخبر الخاص بامتلاك وكيل وزارة العدل، مجموعة من قطع الأراضى فى أحياء مميزة بالخرطوم، قالت إنه حصل عليها أبان عمله مديرا لمصلحة الأراضى.

وكانت نيابة أمن الدولة بالسودان قد داهمت مقر الصحيفة عقب تعليق صدورها ونفذت تفتيشا، عثرت على إثره على وثائق رسمية بعضها نشر والآخر لم ينشر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة