رئيس البرلمان الأوروبى يتنحى عن منصبة

الأربعاء، 18 يونيو 2014 06:40 م
رئيس البرلمان الأوروبى يتنحى عن منصبة مارتن شولتز رئيس البرلمان الأوروبى
بروكسل (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخلى مارتن شولتز اليوم الأربعاء عن منصبه كرئيس للبرلمان الأوروبى، ليضاف المنصب إلى التعديلات الجارية بعد الانتخابات فى بروكسل.

وستتم إعادة تعيين مسؤولين فى المناصب العليا بالاتحاد الأوروبى بعدما أسفرت الانتخابات التى أجريت فى مايو عن برلمان جديد، سيبدأ عمله فى أول يوليو. ومن المفترض أيضا أن يتم إعادة تنظيم المفوضية الأوروبية، الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبى، بحلول أول نوفمبر.

وكان شولتز يسعى لتولى منصب رئيس المفوضية، ولكن طموحه تعرض لضربة بعدما حل حزبه الاشتراكى فى المرتبة الثانية فى الانتخابات.

وقال شولتز اليوم الأربعاء إنه يمكن أن يقبل منصب نائب رئيس المفوضية ويتعاون مع جان كلود يونكر، الذين طالب بتولى الرئاسة بعدما فاز حزب الشعب الأوروبى المحافظ بأكبر عدد من الأصوات فى الانتخابات التى أجريت الشهر الماضي.

وصرح شولتز "لقد اعتبرت دائما أنه من الممكن تحقيق هذا الطموح بأن أتولى منصب نائب رئيس المفوضية الأوروبية وأن اتعاون مع جان كلود يونكر ".

وللمفوضية رئيس وسبعة نواب للرئيس و 20 مفوضا مع وجود ممثل لكل من الدول الـ 28 الأعضاء فى الاتحاد الأوروبي. وتقترح المؤسسة قوانين الاتحاد الأوروبى وتضمن تنفيذها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة