اعتقل 80 فلسطينيا بعد خطف 3 إسرائيليين

الأحد، 15 يونيو 2014 08:07 ص
اعتقل 80 فلسطينيا بعد خطف 3 إسرائيليين الجيش الإسرائيلى أرشيفية
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم الأحد انه اعتقل حوالى ثمانين فلسطينيا خلال عملية عسكرية في اطار الجهود للعثور على ثلاثة إسرائيليين خطفوا مساء الخميس الماضى.

وقال البيان "في إطار الجهود لإعادة الفتية الإسرائيليين الثلاثة الذين خطفوا، أوقف حوالى ثمانين فلسطينيا خلال عملية عسكرية".

وأكد ناطق باسم الجيش بيتر ليرنر في بيان أن "الجيش الإسرائيلي يبقى مستعدا وسيستخدم كل الوسائل التي يملكها لحل هذه القضية".

ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليات البحث في منطقة الخليل جنوب الضفة الغربية للعثور على ثلاثة شبان إسرائيليين قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إنهم خطفوا من قبل "مجموعة إرهابية".

وقال ليرنر "نحن مصممون على إعادة هؤلاء الفتية الى بيوتهم في أسرع وقت ممكن وبصحة جيدة". وأضاف أن "الإرهابيين الفلسطينيين لن يكونوا بامان ولن يتمكنوا من الاختباء وسيختبرون قدرات الجيش الاسرائيلي".

وكان نتانياهو حمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس "المسؤولية" عن مصير هؤلاء الفتية. وقال في تصريح مقتضب بث على الإذاعة والتلفزيون "أن شبابنا خطفتهم منظمة إرهابية، هذا أمر لا شك فيه".

وطالب نتانياهو بأن تقوم "السلطة الفلسطينية ورئيسها أبو مازن (محمود عباس) بكل ما يلزم للمساعدة على عودة المخطوفين لان ذلك من مسؤوليتهم".

ألا أن المتحدث باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية اللواء عدنان الضميري وصف اتهامات نتانياهو بانها "فارغة". وقال أن "السلطة ليست لها اي سيطرة" على المنطقة التي اختفى فيها الفتية الثلاثة، وهي منطقة تخضع للسيطرة المدنية والعسكرية الإسرائيلية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة