روسيا: لن نقف مكتوفى الأيدى تجاه توسيع "قائمة ماجنيتسكى"وسنرد بالمثل

الأربعاء، 21 مايو 2014 08:54 م
روسيا: لن نقف مكتوفى الأيدى تجاه توسيع "قائمة ماجنيتسكى"وسنرد بالمثل وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الخارجية الروسية ، أنها لن تترك توسيع "قائمة ماجنيتسكي" من قبل وزارة المالية الأمريكية لتضم 12 مواطنا روسيا بعد أن استهدفت سابقا 18 مواطنا، من دون رد، ليس فقط انطلاقا من مبدأ المعاملة بالمثل، بل وأيضا من وجهة نظر العدالة.

وقال مفوض الخارجية الروسية لشئون حقوق الإنسان والديمقراطية قسطنطين دولجوف- وفق ما نقلته وكالة انباء إيتار تاس الروسية اليوم الأربعاء إن العقوبات الفاضحة بحق روسيا لن تبقى بدون رد..وسنعمل ليس فقط على أساس مبدأ المعاملة بالمثل بل ومن وجهة نظر العدالة باتخاذ إجراءات تقييدية بحق كل من انتهك حقوق الإنسان فى الولايات المتحدة وانتهك حقوق المواطنين الروس ولم يحاسب على ذلك".

وأضاف دولجوف "ننظر إلى قرار الإدارة الأمريكية بخصوص فرض عقوبات مالية ومنع دخول 12 مواطناً روسياً فى إطار ما يعرف بـ"قائمة ماجنيتسكي" على أنه قرار بلا أساس ومحاولة لاستخدام الإنسان لأهداف سياسية".

وكانت وزارة المالية الأمريكية أعلنت أمس توسيع "قائمة ماجنيتسكي" لتضم 12 مواطنا روسيا، بعد أن استهدفت سابقا 18 مواطنا بعقوبات مماثلة فى تجميد أرصدتهم ومنعهم من دخول الأراضى الأمريكية. وأوضحت وزارة المالية أن العقوبات تستهدف أشخاصا ترى واشنطن أن لهم علاقة باحتجاز ووفاة الحقوقى الروسى سيرجى ماجنيتسكى الذى كان يعمل فى صندوق "هرميتاج كابيتال مانجمنت" البريطانى للاستثمار وتوفى بالسجن فى روسيا عام 2009.

وكان الكونجرس الأمريكى قد تبنى فى ديسمبر عام 2012 تشريعا "حول سيادة القانون والمساءلة" المعروف بقانون ماجنيتسكى الذى يسمح بفرض عقوبات على مسئولين روس تعتبرهم السلطات الأمريكية متورطين فى انتهاكات حقوق الإنسان بروسيا. وتتضمن قائمة العقوبات مسئولين حاليين وسابقين فى الهيئات الأمنية والقضائية الروسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة