مكتبة الإسكندرية تنظم دورة لتعليم اللغة اليونانية القديمة

الثلاثاء، 18 فبراير 2014 02:26 م
مكتبة الإسكندرية تنظم دورة لتعليم اللغة اليونانية القديمة صورة أرشيفية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مركز دراسات الكتابات والخطوط بمكتبة الإسكندرية، للمرة الأولى، المستوى الثانى لدورة تعليم اللغة اليونانية القديمة، وهى واحدة من سلسلة الدورات التعليمية التى يقدمها المركز فى مجال دراسات الخطوط واللغات القديمة.

حيث يبدأ المستوى الثانى من اللغة اليونانية القديمة من 10 مارس حتى 3 أبريل 2014، وذلك يومى الاثنين والخميس من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الرابعة عصرًا.

يأتى الاهتمام بتقديم هذه الدورة التعليمية لما للغة اليونانية القديمة من أهمية فى تاريخ مصر القديم، فقد كانت اللغة اليونانية لغة العلم والتعليم فى مصر والعالم لفترات طويلة.

ويعتبر المستوى الثانى من الدورة أكثر تقدماً حيث يستهدف التدريب على قواعد أكثر تركيباً فى اللغة اليونانية القديمة، مما يتيح القدرة على قراءة بعض الجمل والنصوص الأكثر تركيبا على عكس المستوى الأول الذى تدرب فيه الطالب على قراءة وترجمة بعض الجمل والنصوص البسيطة.

تقدم الدورة عرضًا لبعض النماذج من النقوش والبرديات المكتوبة باليونانية، والتى سيقوم الطالب بالتدرب على قراءة ما عليها من نصوص وترجمتها.

كما ينظم مركز الخطوط لطلاب الدورة رحلة ميدانية لزيارة بعض القطع الأثرية بالإسكندرية التى نقش عليها كتابات يونانية قديمة، حتى يقوم الطالب بتدريب عملى يتحقق من خلاله تطبيق عملى لما تعلمه فى الدورة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة