رئيس رشيد والبرلس للبترول: نحتل المركز الأول فى توفير الغاز للسوق المحلى

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 03:03 م
رئيس رشيد والبرلس للبترول: نحتل المركز الأول فى توفير الغاز للسوق المحلى صورة أرشيفية
الإسكندرية : نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد المصرى رئيس شركة رشيد والبرلس للبترول، أن الشركة تحتل حاليا المركز الأول فى إنتاج الغاز الطبيعى، حيث تنتج 22% من إنتاج البلاد، مؤكدا أن التراجع فى الإنتاج يرجع إلى عدة أسباب منها النضوب الطبيعى للحقول، بالإضافة إلى زيادة سعر معدات الحفر مع ثبات أسعار الغاز عند 2.9 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية.

وأكد محمد المصرى رئيس شركة رشيد والبرلس للبترول فى تصريحات صحفية له خلال جولة بموقع إنتاج الشركة، أن الحكومة نجحت خلال الفترة الماضية فى سداد 570 مليون دولار للشركاء الاجانب "بى جى ، وبتروناس" من إجمالى مديونية تصل إلى 1.9 مليار دولار ، على دفعتين الاول بلغت 220 مليون دولار ، والثانية بلغت 350 مليون دولار .

وقال محمد المصرى رئيس شركة رشيد والبرلس للبترول، أن هناك مفاوضات تتم حاليا مع الشركاء الاجانب ووزارة البترول لتعديل اسعار الغاز، لافتا إلى إجتماع كان مزمع إنعقادة أمس مع وزير البترول المهندس شريف إسماعيل مع الشركات الأجنبية أمس للوصول إلى أسعار عادلة لبيع الغاز وتم تأجيله ، وان رفع أسعار الغاز مطروح للتفاوض مع وزارة البترول حاليا.

وأشار رئيس شركة رشيد والبرلس للبترول، إلى ضخ شركة بى جى الشريك الاجنبى بشركة رشيد والبرلس 38 مليون دولار لإجراء بحث سيزمى ثلاثى الأبعاد لتأكيد احتياطيات تصل إلى 5.5 تريليون قدم مكعب غاز داخل خزانات فى الطبقات الأعمق .

وأكد رئيس شركة رشيد والبرلس للبترول أن تراجع أسعار البترول أدى الى وجود أثار ايجابية نتيجة لعدم تصدير الزيت الخام ، الامر الذى سيؤدى الى تراجع فى اسعار مشتقات الوقود .

وقال محمد المصرى رئيس شركة رشيد والبرلس للبترول، ان الشركة تبدل جهود كبيرة لتوفير الطاقة للبلاد ، لافتا الى ربط حقل "جيزة فيوم" التابع لشركة بى بى على تسهيلات الانتاج لحقل روزيتا التابع لرشيد ، والذى ينتج 400 مليون قدم مكعب غاز وذلك لمواجهة الازمة الحالية للطاقة ، بالإضافة الى ربط حقل "تورس ليبرا" التابع لـ"بى بى " بمشروع حقل شمال اسكندرية والذى ينتج 600 مليون قدم مكعب غاز يومى على تسهيلات الشركة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة