المؤتمر الإيطالى المصرى الأورومتوسطى يواصل فعالياته لليوم الثانى

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 01:18 ص
المؤتمر الإيطالى المصرى الأورومتوسطى يواصل فعالياته لليوم الثانى اتحاد الغرف التجارية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل المؤتمر الأورومتوسطى المصرى الإيطالى للغذاء والنقل واللوجستيات، فعالياته لليوم الثانى والأخير بالإسكندرية، والذى ينظمه اتحاد الغرف التجارية المصرية بمبادرة من الرئاسة الايطالية للاتحاد الأوروبى، وبالتعاون مع اتحاد الغرف واتحاد غرف البحر المتوسط ببرشلونة، والمركز المتوسطى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بميلانو.

وتناقش جلسات اليوم الثانى العديد من المجالات الاستثمارية فى مجالات الطاقة والغذاء والزراعة والنقل واللوجستيات، بالإضافة إلى عدد من الجلسات المشتركة بين رجال أعمال تمثل شمال وجنوب المتوسط فى مختلف المجالات الاستثمارية لعقد شراكات عمل خلال الفترة المقبلة.

ويناقش اليوم الثانى من المؤتمر عرض مميزات مصر النسبية، ومناطق التجارة، والتعديلات التشريعية والإجرائية، ومراكز التميز بالغرف، بالإضافة إلى المنح والقروض الميسرة المتوفرة للقطاع الخاص المصرى من الهيئات التمويلية الدولية وهيئات المعونات.

وشهدت جلسات اليوم الأول الاتفاق على ضخ استثمارات تبلغ نحو مليارى يورو فى مجال اللوجستيات كنتاج لجلسة تباحث حضر خلالها وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفى، وممثل لوزارة النقل، وأحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية، واتحاد الغرف المصرية، والسفير ماوريتسى ماسارى سفير إيطاليا بالقاهرة ممثلًا لرئاسة الاتحاد الأوروبي.

ويجمع المؤتمر أكثر من 400 من الشركات والهيئات العاملة فى قطاعات الزراعة والصناعات الغذائية والنقل واللوجستيات، ويناقش سبل التعاون المشترك من خلال لقاءات ثنائية بين الشركات والهيئات المصرية ونظرائهم الأوروبيين تعقد يوميًا بعد نهاية الجلسات.

ويأتى هذا المؤتمر فى إطار مشروع يوروميد انفست الثانى "EU EuroMed Invest " والممول من الاتحاد الأوروبى، والذى ينفذه تحالف اتحادات الأعمال الأورومتوسطية "MedAlliance" بهدف جذب الاستثمارات وتنمية الصادرات لدول جنوب البحر المتوسط، إلى جانب تقديم المعونة الفنية للشركات الصغيرة والمتوسطة ورفع كفاءة وقدرات الغرف والاتحادات والهيئات الحكومية الداعمة.

يذكر أن حجم التبادل التجارى مع الاتحاد الأوروبى أكثر من 32% من جملة تجارة مصر مع العالم والذى ارتفع الى 23.4 مليار يورو، وتناقص العجز بالميزان التجارى إلى 4.4 مليار يورو، وتم تعويض ذلك من تجارة الخدمات التى تجاوزت 9.7 مليار يورو بفائض لصالح مصر تجاوز 3.5 مليار يورو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة