الجماهير تعود للملاعب.. انفراجة قريبة بعد التشجيع المثالى بنهائى الكونفدرالية.. ومصادر: "الداخلية" تبحث مع "الشباب والرياضة" عودة المشجعين للمدرجات.. وجلسات توعية لقيادات الألتراس الأهلاوى والزملكاوى

الأحد، 07 ديسمبر 2014 08:52 م
الجماهير تعود للملاعب.. انفراجة قريبة بعد التشجيع المثالى بنهائى الكونفدرالية.. ومصادر: "الداخلية" تبحث مع "الشباب والرياضة" عودة المشجعين للمدرجات.. وجلسات توعية لقيادات الألتراس الأهلاوى والزملكاوى جماهير الأهلى خلال قمة الكونفدرالية
كتب أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر أمنية مطلعة بوزارة الداخلية أنه يجرى حاليًا بحث مقترح بإعادة الجماهير للملاعب فى جميع المسابقات الكروية، عقب توقفها لفترة كبيرة، حيث إن الالتزام والتشجيع المثالى الذى قام به شباب ألتراس النادى الأهلى فى مباراة النادى الأهلى وسيوى سبورت الكونغولى فى نهائى بطولة الكونفدرالية الأفريقية أعطى الجميع دفعة لبحث عودة الجماهير بصورة كاملة مرة أخرى.

وأضافت المصادر أنه يجرى حاليًا إعداد مقترح من قبل وزارة الشباب والرياضة يحمل خطة زمنية محددة لعودة الجماهير بصورة تدريجية لمدرجات التشجيع لمؤازرة فرقهم، كلٌ مع الفريق الذى يقوم بتشجعيه، على أن يتم عرضه على وزارة الداخلية والتى ستبحثه بصورة شاملة لإصدار قرار نهائى فيه.

وأوضحت المصادر أن قيادات قطاع الأمن المركزى والحراسات بوزارة الداخلية مستعدة للقيام بعمليات تأمين أية مباراة قد يتم الموافقة على حضور جماهيرى فيها، مستشهدة بما حدث فى مباراة أمس ومباراة المنتخب الوطنى مع المنتخب السنغالى فى التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا منذ أيام قليلة من قدرة القوات على التأمين بصورة قوية.

وشددت المصادر أن المشجعين الذين حضروا المباراتين الأخيرتين فى استاد القاهرة، أدّوا دورهم فى التشجيع بصورة مثالية وعكسوا لقيادات الحكومة بأكملها أنهم على قدر المسئولية للتشجيع والخروج بجميع المباريات بصورة تليق بالمشجعين المصريين.

ومن المقرر أن تبحث وزارة الداخلية مع وزارة الشباب والرياضة ومسئولى الأندية فى الدورى المصرى بأكمله وعلى رأسها النادى الأهلى والزمالك والإسماعيلى والاتحاد وغيرها من التى تضم جماهير كبيرة وقطاعا عريضا من المواطنين خلف لاعبى كل فريق، حتى يتم عمل جلسات توعية لقيادات الألتراس الأهلاوى والزملكاوى وغيرهم للحصول على تعهدات منهم بخروج المباريات بصورة تليق بالمشجعين المصريين دون تجاوزات، حتى يتم عرضها على المسئولين تمهيدًا لصدور قرار يمثل انفراجة فى حضور الجماهير خلال الأيام المقبلة.

كان قد أكد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة المصرى، أنه اتصل اليوم الأحد، باللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، لمناقشة وبحث عودة الجماهير للملاعب تدريجيا، خلال الفترة المقبلة، بعد تنفيذ الجماهير فى مباراة أمس بين النادى الأهلى وسيوى سبورت الكونغولى فى نهائى بطولة الكونفدرالية الأفريقية لوعدها بالالتزام، موضحا أن الأحداث الرياضية منذ الأمس كانت مبهجة، وكان الشعب يحتاجها فى هذا التوقيت بالذات، مشيرًا إلى أن الجمهور أسعد الجميع بالتزامه واحترامه للقوانين والضوابط خلال الأمر الذى عكس طبيعة سلوك الشعب المصرى.


موضوعات متعلقة..

الأهلى يفتح أبوابه للجماهير للاحتفال بالكونفدرالية غداً










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة