معرفة نوع "الكرش" أولى خطوات العلاج.. 4 أنواع لدهون البطن ولكل طريقة.. "المنتفخ" بسبب سوء التغذية و"المترهل" من "القعدة" والكسل.. وآخر مخصوص للمتفوقين والمتوترين.. وننشر طريقة "الخلاص"

الخميس، 04 ديسمبر 2014 11:09 ص
معرفة نوع "الكرش" أولى خطوات العلاج.. 4 أنواع لدهون البطن ولكل طريقة.. "المنتفخ" بسبب سوء التغذية و"المترهل" من "القعدة" والكسل.. وآخر مخصوص للمتفوقين والمتوترين.. وننشر طريقة "الخلاص" كرش - صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى الكثيرون من السمنة فى مناطق محددة من الجسم، وخاصة منطقة البطن أو ما يعرف بالكرش، وهو ما يؤرقهم ويجعلهم دائما يسعون إلى اتباع أنظمة غذائية خصيصا لتخسيس هذا الجزء، فإذا كنت تخطط لبدء نظام غذائى صارم بسبب سمنة البطن، فإنك تحتاج أولاً إلى اكتشاف أنواع دهون البطن، ومن ثم معرفة كيفية التخلص منها.

ووفقاً لموقع “Health”، الأمريكى الطبى، فإن هناك أربعة أنواع من الدهون حول البطن والتى تشمل:

الكرش المنتفخ

المعدة المنتفخة "الكرش" فى معظم الحالات تحدث نتيجة لتناول الأطعمة المنخفضة الفيتامينات والمعادن، والمشروبات الغازية.

العلاج
التغيير الأول يتمثل فى البدء بالمشروبات التى تؤثر بشكل إيجابى على الجهاز الهضمى وتقلل من الانتفاخ طويلاً، وكل ما تحتاجه فى هذه الحالة، هو اتباع نظام غذائى متوازن، ولا تحتاج التمارين المفرطة.

الكرش المترهل

هذا هو شكل من أشكال الدهون فى البطن الذى يحدث نتيجة جمود الجسم والجلوس لفترة طويلة فى مكان واحد، وبالإضافة إلى ذلك، فإن استهلاك الأطعمة السكرية يزيد من هذه المشكلة.

العلاج
إذا كنت تعانى من هذا النوع من الدهون فى البطن، فإنك تحتاج إلى الحد من تناول الكحول والمشروبات الغازية، ومن الأفضل إيقاف تعاطى الكحول و المشروبات الغازية، وبدء اتباع نظام غذائى صحى، وهو أسهل طريقة للتخلص من تلك الدهون.

الكرش المترهل أسفل البطن

عادة تكون الدهون الناعمة التى تحدث فى أسفل البطن مع الجلوس فى مكان واحد وتناول دائماً نفس الأطعمة، وهذا النوع من الدهون بالمعدة يحدث مع الأشخاص الذين لا يمارسون نشاطا بما فيه الكفاية.

العلاج
أهم شىء فى هذه الحالة، هو الحركة جنباً إلى جنب مع اتباع نظام غذائى متوازن والمشروبات الصحية والعصائر التى تقلل من الدهون.

كرش التوتر

عادة ما يصاب به الناس المتفوقين فى عملهم، حيث إنهم قد يعانون من مشاكل القولون العصبى، وبالتالى ينتج الجسم هرمون "الكورتيزول" وهو الهرمون المعروف أنه يشجع الجسم على الاحتفاظ بالدهون حول منطقة البطن، وبالتالى حدوث انتفاخ سىء جداً ويكون "كرش صلب" وغير متهدل.

العلاج
الحل الوحيد لهذا النوع من الدهون فى البطن، هو وقف تخطى وجبات الطعام، والإقلاع عن تناول الوجبات السريعة وخفض الكميات الكبيرة من الكافيين.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ناني

الكرش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة