سفير الهند: نرغب فى زيادة حجم الاستثمارات فى مصر ونتطلع لمؤتمر مارس

الخميس، 04 ديسمبر 2014 02:48 م
سفير الهند: نرغب فى زيادة حجم الاستثمارات فى مصر ونتطلع لمؤتمر مارس الدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى المصرية
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت الدكتورة نجلاء الأهوانى، وزيرة التعاون الدولى المصرية، سفير الهند فى القاهرة، وناقشا إمكانيات الاستفادة من التجربة الهندية فى مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة نظراً لما تتمتع به الهند من خبرة وتجارب ناجحة فى هذا المجال.

تناول اللقاء بحث علاقات التعاون بين مصر، والهند، وسبل تدعيمها فى كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية خاصة فى ضوء العلاقات السياسية المتميزة بين الدولتين.

وأشار السفير إلى الاستثمارات الهندية فى مصر حيث أشار إلى وجود عدد كبير من الشركات الهندية تعمل فى مصر حالياً فى مجالات متعددة خاصة صناعات البلاستيك والبوليستر وغيرها من الصناعات المرتبطة بإنتاج المواد الخام، وأكد على رغبة الجانب الهندى فى زيادة حجم ومجالات استثماراته فى مصر وتطلعه إلى مؤتمر مصر الاقتصادى المقرر عقده فى مارس المقبل وما يحمله من فرص ضخمة للاستثمار والتعاون المتبادل.

وأشارت الوزيرة المصرية إلى المشروعات التى يتم تنفيذها حالياً مع الجانب الهندى مثل مشروع "إعادة تأهيل مركز المنسوجات بشبرا المظلات" التابع لمصلحة الكفاية الإنتاجية والذى يتم تنفيذه ضمن الالتزام الذى أعلنته الحكومة الهندية بإنشاء عشرة مراكز للتدريب المهنى والفنى بأفريقيا أثناء القمة الأفريقية الهندية لسنة 2008. وكذلك مشروع قرية الكريشات بسيوة والذى يستهدف كهربة وإنارة 40 منزل وكذلك مستشفى القرية.

وجاء على رأس ملف التعاون المشترك البرنامج الهندى للتعاون الفنى والاقتصادى (ITEC)، والذى يعد حجر الزاوية للتعاون بين مصر والهند فى المرحلة الراهنة، حيث يتيح الفرصة للاستفادة من الخبرات الهندية المتميزة خاصة فى مجال التنمية البشرية، ويقدم الجانب الهندى تحت مظلة البرنامج المشار إليه عدداً كبيراً من الدورات التدريبية ومنح لبرامج الماجستير فى كثير من المجالات خاصة التكنولوجيا، اللغات الأجنبية، الإدارة، وكذلك البرمجيات.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة