اليوم.. مؤتمر صحفى لرئيس أركان الهيئة الهندسية لمشروع حفر قناة السويس

الخميس، 04 ديسمبر 2014 04:21 ص
اليوم.. مؤتمر صحفى لرئيس أركان الهيئة الهندسية لمشروع حفر قناة السويس اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم ظهر اليوم الخميس، اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية والمشرف العام على مشروع حفر قناة السويس الجديدة مؤتمرا صحفيا بأحد مواقع المشروع شرق القناة لاستعراض ما تم إنجازه من الحفر خلال الأيام الماضية.

وكان اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قد أكد فى تصريحات صحفية أنه تم الانتهاء من أعمال حفر بموقع قناة الاتصال الأولى شمالا فى البلاح بالكيلو 65 ترقيم قناة السويس، تصل لنحو 54% من إجمالى أعمال الحفر الجاف والمقدرة بنحو 250 مليون متر مكعب من الرمال.

وأضاف، اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن معدلات الحفر اليومية ارتفعت من 700 ألف متر مكعب يوميا إلى مليون ونصف مليون متر مكعب من الرمال، حيث تم الانتهاء من رفع 135 مليون متر مكعب من الرمال من أعمال الحفر الجاف بنسبة 75% من إجمالى الأسبقية الأولى، والمقدرة بنحو 180 مليون متر مكعب من منسوب سطح الأرض، حتى منسوب قناة السويس، والمقرر الانتهاء منها فى 6 يناير المقبل.

وأشار إلى أن الهيئة الهندسية انتهت من نقل 60% من المرافق أسفل القناة الجديدة، لافتا إلى أن عدد الشركات العاملة بالمشروع نحو 82 شركة بنحو 21 ألف عامل وفنى ومهندس، وأضاف أن مدخلى القناة الشمالى والجنوبى وقنوات الاتصال الأربعة بدأت أعمال التكريك الفعلى، حيث بدأت 6 كراكات بالفعل عملها تابعة لهيئة قناة السويس وتحالف التحدى.


وأوضح اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن أعمال الطرق العرضية والطولية بمنطقة قناة السويس وسيناء تتم بالتزامن مع أعمال حفر القناة الجديدة، لافتا إلى أن أعمال الحفر تتضمن القناة الرئيسية الممتدة على طول 35 كيلو مترا بعرض 400 متر، وبعمق متوسط 15 مترا بإجمالى 210 ملايين متر مكعب من الرمال، بالإضافة لنواتج أعمال الحفر لقنوات الاتصال الأربعة، ليصل الإجمالى طبقا للميزانية الشبكية لنحو 250 مليون متر مكعب من الرمال.



موضوعات متعلقة..

"الهيئة الهندسية": رفع 135 مليون متر مكعب رمال "حفر جاف" بمشروع القناة













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة