الحكومة السويدية تواجه الانهيار بسبب الميزانية

الخميس، 04 ديسمبر 2014 04:07 ص
الحكومة السويدية تواجه الانهيار بسبب الميزانية رئيس الوزراء السويدى ستيفان لوفين
ستوكهولم (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواجه حكومة الأقلية فى السويد الانهيار، بعد أن قال حزب يمينى متطرف إنه سوف يدعم المعارضة فى تصويت بشأن الميزانية، وقال حزب "ديمقراطيو السويد" المناهض للهجرة إنه سوف صوّت ضد الميزانية المقترحة من جانب حكومة ائتلاف حزبى "الديمقراطيون الاشتراكيون" و"الخضر" اليسارية.

ولم يتوصل رئيس الوزراء ستيفان لوفين لاتفاق مع أحزاب المعارضة الأربعة (تيار يمين الوسط)، ويمكن أن يضطر لوفين للاستقالة أو الدعوة إلى انتخابات مبكرة أو يؤجل التصويت على الميزانية إلى حين إجراء مزيد من المشاورات.

وفاز ائتلاف الأقلية بزعامة لوفين بالسلطة فى أكتوبر الماضى لتنتهى قيادة المحافظين التى استمرت ثمانية أعوام، واستبعدت جميع الأحزاب العمل مع "ديمقراطيو السويد"، المعارضين للسياسات السويدية الصديقة للهجرة.

وكان ماتياس كارلسون، القائم بأعمال رئيس حزب "ديمقراطيو السويد"، قد قال الثلاثاء الماضى: "سنعمل على قلب أى حكومة تحاول السماح بزيادة أعداد المهاجرين وتعطى حزب الخضر دورا حاسما فى سياسات الهجرة".

وأوضح كارلسون إنه من السيناريوهات المطروحة إجراء تعديل وزارى بسبب أزمة الموازنة، مضيفا أن حزبه يفضل استبعاد حزب الخضر من الحكومة بسبب سياساته المضادة للنمو الاقتصادى، و"وجهة نظره المتطرفة" تجاه الهجرة.















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة