عمر سمرة.. يرفع علم مصر على القطب الجنوبى ويستكمل "جراند سلام"

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 03:20 ص
عمر سمرة.. يرفع علم مصر على القطب الجنوبى ويستكمل "جراند سلام" عمر سمرة يرفع علم مصر فى القطب الجنوبى
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"تحديات لا تنتهى"، هو العنوان المناسب لحياته المليئة بالمغامرات التى لا نراها سوى فى الروايات أو أفلام السينما، بداية من تحدى أعلى قمة فى العالم، مروراً بتحدى القمم السبعة وحتى تحدى صعوده الفضاء، وغيرها من الإنجازات التى يضعها "عمر سمرة" المغامر المصرى دائماً ضمن قائمة طويلة تضعه أعلى قائمة الأسماء المشرفة من شباب مصر.

لم يتوقف يوماً عن التحدى، ودائماً ما حرص على رفع اسم مصر عالياً عاماً بعد آخر، وهو ما قرر استكماله بنهاية عام 2014، برفع علم مصر فى القطب الجنوبى، وتحقيق الجزء الثانى من مغامرة "الجراند سلام" التى بدأها سمرة بتسلق القمم السبع، وهى المغامرة التى تعنى تسلق القمم السبع إلى جانب التزلج إلى القطبين الجنوبى والشمالى.

الانتهاء من التزلج ورفع علم مصر فى القطب الجنوب هو ما حققه "سمرة" مؤخراً فى رحلة استغرقت أسبوعين، قطع خلالها سمرة 111 كيلو متر فى الجليد، رفع علم مصر فى نهايتها محققاً إنجازاً جديداً.

تبدأ تفاصيل الرحلة التى أضافها "سمرة" إلى سلسلة مغامرات لا تنتهى، بانطلاقه من الدرجة 89 إلى الدرجة 90 جنوباً من القاعدة القطبية، وذلك ضمن فريق مكون من 11 مغامرا من عدة دول بينها ألمانيا، روسيا، والهند، وكان يتزلج مع فريقه من 7 إلى 9 ساعات يومياً، يقطع خلالها من 14 إلى 16 كم، على حسب الظروف الجوية.

وعن التحدى، والإنجاز الذى حققه تحدث "سمرة" لـ"اليوم السابع" قائلاً: التحدى لم يكن سهلاً، ولم يكن أقل صعوبة من التحديات السابقة، نظراً لصعوبة الجو القارص، وأكثر ما عانيته هو آلام المعدة، وأوجاع الجسم بفعل البرد، إلى جانب ثقل وزن الزلاجات التى يصل وزنها إلى 80 كيلوجراما، ونظر لسحبها خلال الرحلة.

تحدى القطب الجنوبى، الذى يعتبر جزءا من مغامرة الجراند سلام التى بدأها سمرة بتسلق القمم السبع فى نهاية عام 2013 الماضى، واستكملها بالتزلج إلى القطب الجنوبى عام 2014، ويستعد لاستكمالها بالتزلج للقطب الشمالى عام 2015،

كأول مصرى وعربى يخوض هذه المغامرة، ولم يحققه سوى 40 شخصا على مر التاريخ.

ويقول "سمرة": أحلم باستكمال التحدى، وإكمال مغامرة الجراند سلام، ورفع علم مصر، على القطب الشمالى، وهى المرحلة الأخيرة من المغامرة، واستعد لتنفيذها فى أبريل 2015.


موضوعات متعلقة :

بعد سقوط متسلقة مصرية..قصة جبل توبقال المغربى.. ارتفاعه 4176 مترا وثانى أعلى قمة فى أفريقيا.. تسلقه عمر السمرة ورفع علم فلسطين منذ سنوات.. و46 شخصا يلقون مصرعهم بعد انقلاب حافلة متوجهة إليه منذ عامين

بعد مرور 53 عاما على صعود يورى جاجارين.. عمر سمرة أول مصرى يفوز بمسابقة دولية للصعود للفضاء.. يعشق المغامرة والترحال.. سافر إلى 60 دولة وتسلق قمتى "إفرست " و"كليمنجارو"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة