الرئيس الفلسطينى يصف الاحتلال الإسرائيلى بـ"البغيض"

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 02:01 م
الرئيس الفلسطينى يصف الاحتلال الإسرائيلى بـ"البغيض" الرئيس الفلسطينى محمود عباس
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الرئيس الفلسطينى محمود عباس، كلمة للشعب الفلسطينى بمناسبة ذكرى الانطلاق الخمسين لـ"فتح"، وتزامنها مع أعياد الميلاد المجيد وذكرى المولد النبوى، ووصف خلال كلمته الاحتلال الإسرائيلى لأرض فلسطين بأنه الوحيد فى العالم وبأنه "احتلال بغيض"، مؤكدًا أن العالم بأسره مل منه.

وأضاف: "نتابع وإياكم يعتصر قلوبنا الأحداث المأسوية فى دول عربية عدة حيث تستباح الدماء والأعراض وكأن هناك مخططا لتشويه صورتنا"، واستطرد قائلا: "نؤمن أقصى ما نستطيعه للإخوة فى سوريا الذين تعرضوا للتهجير".

وقال إنه دعا وما زال يدعو للحوار مع قوى المعارضة المعتدلة،مضيفا:"إن ذلك يأتى إيمانا منا بأن لا حل إلا بالطرق الدبلوماسية والحوار، فالجرح جرحنا والدم أيضا دمنا.

ووصف عباس، الفلسطينيين بـ"الصامدون"، وأضاف:" فى الذكرى الخمسين نجدد العهد والقسم والثوابت، وإعادة بناء ما دمره الاحتلال فى قطاع غزة وفى الضفة وفى مخيمات الشتات لحين العودة إلى أرض الوطن، وسيظل إطلاق سراح أخواتنا الأسرى هو همنا الأول وشغلنا الشاغل.

وأضاف: أتوجه بالتحية لكم فردا فردا وأحيى أحبتنا فى سجون الاحتلال ومرضانا، وأدعو لهم بالشفاء العاجل، وأحيى أهلنا فى القدس والضفة الغربية وفرسان المقاومة الشعبية السلمية وإخواننا المشاركين فى مقاطعة منتجات المستوطنات، والتحية كل التحية لشهدائنا والتحية لروح الأخ أبو عمار وإخوانه، وأحيى أخواتنا وأصدقائنا فى كل دول العالم وكل أبنائنا بمناسبة أعياد الميلاد المجيد والمولد البنوى الشريف.

وأوضح أن التطرف يتغذى على التطرف، والقوة بدون عدل استبداد، والمنطق يقتضى الكيل بمكيالٍ واحد لا مكيالين، فأعمال وممارسات المستوطنين لا يمكن وصفها إلا بالإرهاب، وحماتهم حماةٌ للإرهابيين.

وقال الرئيس الفلسطينى "لسنا نحن من يحرج أو يعزل الولايات المتحدة، بل من يزيدها عزلةً دفاعها عن سياسات إسرائيل، واستعمالها لحق النقض (الفيتو) عشرات المرات فى مجلس الأمن، حتى لا تعاقب إسرائيل على أفعالها، ومن الواضح أن الحكومة الإسرائيلية لم تستوعب أو تتعظ من أن التحول الذى تشهده الساحة الأوروبية، من مقاطعة لمنتجات المستوطنات، والاعترافات المتتالية بدولة فلسطين من قبل الحكومات والبرلمانات سببه الأساس أن العالم بأسره قد ملّ هذا الاحتلال البغيض، الاحتلال الوحيد الباقى والأطول فى التاريخ الحديث.

وختم كلمته بقوله: "عاشت انطلاقة الفتح عاشت فلسطين حرة مستقرة عاشت القدس مستقرة رمزا للمحبة والأديان والشعوب".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة