طريقة عمل سلطة الديك الرومى الشهية لعشاء رأس السنة

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 03:17 ص
طريقة عمل سلطة الديك الرومى الشهية لعشاء رأس السنة الشيف "إلهام فتحى" عضو جمعية الطهاة المصريين
كتبت رحمة ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الديك الرومىوليمة رأس السنة التى تتفنن ربات البيوت فى طبخها وتقديمها بطرق مختلفة كوجبة عشاء مميزة وفاخرة تستقبن مع عائلتهن السنة الجديدة، وتقدم الشيف "إلهام فتحى"، عضو جمعية الطهاة المصريين، طريقة عمل سلطة الديك الرومى التى تقدم مع الوليمة الأساسية كمقبلات لذيذة وشهية.

تشرح "عضو جمعية الطهاة المصريين، المقادير المطلوبة وطريقة تحضير سلطة الديك الرومى، قائلة:" ستحتاجين إلى مكونات السلطة الخضراء التقليدية من الطماطم والكوبتشى والخيار والبصل والخضروات، إلى جانب صدور الديك الرومى المطقعة والجبن بالنوع المفضل لديك، وأخيرا التوابل من الملح والفلفل والليمون وزيت الزيتون".
تقطع الخضروات من الطماطم والخيار والبصل والكوبتشى إلى شرائح صغيرة ويضاف إليها التوابل من الملح والفلفل والليمون ويرش فوقها زيت الزيتون، ثم بعد ذلك تقطع الجبن إلى مكعبات وفى النهاية توضع شرائح الديك الرومى ويخلط المزيج بشكل جذاب ويوضع فى طبق التقديم.

تقول "فتحى" إن هذه السلطة تعتبر وجبة كاملة يمكن تقديمها للأطفال وهى لذيذة وغنية بالعناصر الغذائية المتنوعة، ويمكنها أن تقدم كمقبلات قبل الطبق الرئيسى فى وجبة الغداء أو العشاء لتحتفل الأسرة بسهرة مميزة.


مواضيع متعلقة

فى ذكرى الوليمة المقدسة.. العالم يستعد لرأس السنة بـ20 نوع ديك رومى


طريقة صنع "عجينة السكر" أول خطوة لعمل أشكال الكعكات المبتكرة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة