بالفيديو.. على جمعة بـ"والله أعلم": المرأة غير ملزمة بـ"شغل البيت" شرعا

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 06:34 م
بالفيديو.. على جمعة بـ"والله أعلم": المرأة غير ملزمة بـ"شغل البيت" شرعا على جمعة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن "المرأة فى التصور الإسلامى يقدم لها المهر كهدية الزواج مقابل أنها توافق، والله ماعليهاش شغل البيت شرعا، وأحنا قلنا كذا مرة وبعض السيدات والرجال فهموا غلط، وعملوا دوشة فى البيوت أحنا بنتكلم فى الحب، وليس نتكلم فى الصراع ولا الخلافات".

وتابع المفتى السابق: "الرجل يقدم المهر للمرأة لأنه ملكها وهديتها، ولذلك من نفس الفلسفة اعتبرنا الشبكة جزءا من المهر، وهو ليس مقابل عمل البيت، والرجل يدفع لأنه يترجاها قبول الزواج".

وأكد مفتى الجمهورية السابق، خلال لقائه مع الإعلامى عمرو خليل، فى برنامج "والله أعلم"، على قناة "cbc" أن الإسلام ينظر إلى المرأة نظرة متميزة ويرى أنها هى التى توافق وتختار، والزوج هو الذى لا بد أن يقدم ما يمكن أن نسميه فى الأدبيات بهدية الزواج.

واستطرد جمعة قائلًا: "زمان أيام أبويا وأمى كانوا ما يندهوش بعض إلا بالأستاذ والست هانم، كانوا فاهمين شىء من الصح"، مضيفا: "ممنوع أن يخرج الرجل المرأة من بيتها إلا أن تأتى بفاحشة، واحد يجيى فى ذهنه الزنى، لا أبدا مش الزنى، الفاحشة هنا معناها أنها تقول له يابن الكلب وتسب أهله..كما قال ابن عباس إن الفاحشة المبينة أن تسب المرأة أهل زوجها".





موضوعات متعلقة

خلال ندوة بالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء بمناسبة المولد النبوى.. على جمعة: زيارة الحسين ليست شركًا.. والإسلام أمر بالقتال وليس القتل.. ويؤكد: "التمويل" لا يشوبه شىء و"القرض" حرام










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة