"قطاع الثقافية الخارجية" يستعرض إنجازاته على مستوى العالم فى 2014

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 08:16 م
"قطاع الثقافية الخارجية" يستعرض إنجازاته على مستوى العالم فى 2014 الدكتورة كاميليا صبحى
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، بوزارة الثقافة المصرية، بيانًا تؤكد فيه، أن الاستقرار الذى شهدته مصر خلال عام 2014، ساعد القطاع على تبنى الدبلوماسية الثقافية لتكون فاعلة بين الشعوب الإفريقية والعربية، والغربية، فى كافة أنحاء العالم، لإيمانها بأن الفنون والثقافة هى اللغة التى تحمل ترجمة فورية إلى قلب الشعوب.

حركة التبادل الثقافى

وصرحت الدكتورة الدكتورة كاميليا صبحى، وكيل أول وزارة الثقافة، فى بيان صحفى، أنه من المنتظر أن تشهد حركة التبادل الثقافى بين مصر، ودول العالم المختلفة تغيرا كميا، ونوعيا لما شهده عام 2014 من فعاليات ثقافية، وتواصل بين دول العالم فى الوطن العربى، حيث قام القطاع بتنفيذ عدد من الأنشطة على مستوى العالم.

وأشارت "كاميليا صبحى"، إلى أنه على مستوى الوطن العربى، أقام القطاع أنشطة ثقافية مع دول "البحرين، موريتانيا، المغرب، اليمن، لبنان، تونس، الجزائر، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان".

الفعاليات الثقافية فى إفريقيا

كما أوضحت رئيسة قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، أنه تم التفاعل الثقافى الحقيقى مع
إفريقيا من خلال أنشطة ثقافية تمت فى جنوب إفريقيا، موريشيوس، موزمبيق، تنزانيا، زامبيا، أثيوبيا، جنوب السودان، وفى قارة آسيا، تمت المشاركة فى فعاليات ثقافية فى الصين، كوريا الجنوبية، اليابان، تايوان، أوزباكستان، الهند، ماليزيا، وغيرها الكثير من الدول، فى مختلف أنحاء العالم.

النشاط الثقافى المصرى فى العالم

وأضافت الدكتور كاميليا صبحى، إلى أن القطاع قام بتنفيد 156 نشاطًا ثقافيًا، منهم 123 نشاط خارج مصر، وبذلك يكون القطاع قد حقق تبادل ثقافة مع أغلب دول العالم، بمشاركة "1017" فنانا ومبدعا، كما استقبل القطاع "240" فنانا أقاموا عروضًا فنية ومعارض وندوات داخل مصر.


وأكدت كاميليا صبحى، إلى أنه من المنتظر أن يشهد عام 2015 حركة فاعلة للتبادل الثقافى بين مصر، ودول العالم، من خلال التنسيق مع مؤسسات وزارة الثقافة، والسفارة المصرية، والمراكز الثقافية المنتشرة فى العالم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة