المتحدث باسم الدعوة السلفية: أهل الصدام والعنف خالفوا منهج الأنبياء

السبت، 27 ديسمبر 2014 03:56 م
المتحدث باسم الدعوة السلفية: أهل الصدام والعنف خالفوا منهج الأنبياء الشيخ عادل نصر المتحدث الرسمى للدعوة السلفية
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ عادل نصر، المتحدث الرسمى للدعوة السلفية، إن من أفدح الأخطاء التى وقع فيها أصحاب أهل العنف والصدام، هو عدم رجوعهم إلى العلماء الثقات الذين هم أجدر الناس على الفصل فى مثل هذه الأمور الخطيرة.

وأضاف المتحدث الرسمى للدعوة السلفية، فى مقال على الموقع الرسمى للدعوة السلفية، أن من الأخطاء الجلية التى وقع فيها أصحاب هذا الحل القتالى أنهم خالفوا الأنبياء جميعًا حيث بدءوا بالقتال، فى حين بدأ الأنبياء جميعا بالدعوة والتربية، ولم يقاتل نبى قط حال استضعافه، بل راحوا يزكون النفوس بالتوحيد والطاعات ويدعون إلى تعبيد الخلق لله رب العالمين، ويصبرون على أذى أقوامهم فى سبيل ذلك.

وأشار عادل نصر إلى أن أهل العنف والصدام عدم تفريقهم بين الحكم والفتوى، ونتج عن ذلك وقوعهم فى مخالفات جسيمة وانحرافات عظيمة وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا، قائلا: "إن الحكم هو خطاب الله المتعلق بأفعال المكلفين اقتضاءً أو تخييرا أو وضعا، فالحكم قسمان، تكليفى ووضعى، وتفصيل ذلك فى كتب كتب الأصول أما الفتوى فهى إنزال هذا الحكم على الواقع المساوى له، وذلك بعد استيفاء الشروط وانتفاء الموانع".

وتابع: "لقد غاب هذا الأمر عن أذهان أصحاب الحل القتالى تماما نتيجة قلة العلم والفقه وحداثة السن وغير ذلك مما كان له أسوأ الأثر وأوخم".



موضوعات متعلقة

ياسر برهامى: فيلم "الخروج" يستحق المنع لأسباب شرعية



الدعوة السلفية: حملتنا للدفاع عن الأزهر مستمرة حال تواصل الهجوم عليه.. ياسر برهامى يكشف لـ"اليوم السابع": وفد من الدعوة زار الطيب تزامنا مع زيارة وفد النور له وما حدث بين مصر وقطر خلاف طارئ ولن يستمر












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة