قيادى بـ"المؤتمر": الحزب يتفاوض مع تحالف الوفد.. وإعلان موقفنا الثلاثاء

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 03:45 م
قيادى بـ"المؤتمر": الحزب يتفاوض مع تحالف الوفد.. وإعلان موقفنا الثلاثاء المهندس تامر الزيادى مساعد رئيس حزب المؤتمر
كتب محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس تامر الزيادى، مساعد رئيس حزب المؤتمر، وجود مفاوضات جدية بين تحالف الوفد المصرى برئاسة السيد البدوى رئيس حزب الوفد، والمجلس الرئاسى للأحزاب الثلاثة المنسحبة من اتئلاف الجبهة المصرية، وهى المؤتمر والتجمع والغد للتنسيق بينهم فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، لكن لم يتم التوصل لاتفاق نهائى حول شكل وكيفية هذا التنسيق.

وأضاف "الزيادى" فى بيان له اليوم الجمعة، أن "الأحزاب الثلاثة التى انسحبت لم توقع على وثيقة تحالف الوفد المصرى، لأن المفاوضات لم تنته بعد"، مضيفا أن الموقف النهائى للأحزاب الثلاث سيتم إعلانه يوم الثلاثاء المقبل بالانضمام إلى التحالف من عدمه.

وأشار إلى أن الحزب خرج من تحالف ائتلاف الجبهة المصرية، بحثا عن توفير كل الأسباب التى تدفع لوجود برلمان قوى يعبر عن كل الأطياف ويوفر فرصة لجميع الأحزاب أن ترسخ وجودها فى البرلمان القادم باعتباره الفرصة الأهم لتقوية التجربة الحزبية التى خرجت من رحم ثورة يناير.

وقال "الزيادى"، إن حزب المؤتمر اختلف مع الدكتور كمال الجنزورى فى أنه أراد تشكيل كل القوائم من الشخصيات العامة وهذا الأمر يقلل من فرص المرأة والشباب والأقباط وكذلك كوادر الحزب فى القاهرة والمحافظات التى من حقها أن تسعى للتواجد ضمن القائمة، لذلك قررنا الانسحاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة