بالفيديو.. "عصابات التضاريس" على الحدود المصرية- الإسرائيلية تهزم جيش تل أبيب.. والمهربون يخترقون قواعد الجيش ويسرقون أسلحته.. ومهربو المخدرات والسلاح ينجحون فى اختراق الثغرات الأمنية بالنقب

الخميس، 25 ديسمبر 2014 11:33 ص
بالفيديو.. "عصابات التضاريس" على الحدود المصرية- الإسرائيلية تهزم جيش تل أبيب.. والمهربون يخترقون قواعد الجيش ويسرقون أسلحته.. ومهربو المخدرات والسلاح ينجحون فى اختراق الثغرات الأمنية بالنقب عناصر حرس الحدود الإسرائيلى يراقبون عصابات التضاريس قرب الحدود المصرية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى، خلال تقرير لها، أن العديد من "عصابات التضاريس" المنتشرة على الحدود المصرية – الإسرائيلية، تنجح بصورة لافتة فى اختراق الثغرات الأمنية بالقواعد العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلى، وتسرق الأسلحة والبنادق والذخائر من كتائبه ووحداته العسكرية بصحراء النقب.


ونشرت القناة الإسرائيلية مقطع فيديو لعملية مطاردة لعناصر من سلاح حرس الحدود الإسرائيلى والشرطة الإسرائيلية لإحدى هذه العصابات المنتشرة على الحدود مع مصر، والتى تعمل فى تهريب المخدرات والسلاح على الجانبين.

ويوضح الفيديو عددا من أفراد العصابة وهم مختبئون فى الظلام لفترات طويلة بالقرب من إحدى قواعد الجيش الإسرائيلى فى انتظار اللحظة المناسبة لاختراق القاعدة والقيام بسرقة أسلحة، ولكن الجيش الإسرائيلى تمكن من القبض عليها فى هذه المرة، وقالت القناة الإسرائيلية، إن تلك العصابات النشطة لا تتخصص فى سرقة الأسلحة من القواعد والكتائب العسكرية الإسرائيلية فحسب، بل أنها تسرق أيضا المجتمعات السكنية المنتشرة فى صحراء النقب، مشيرة إلى أنه بحوذة تلك العصابات مناظير رؤية ليلية ومعدات متطورة للغاية تمكنهم من متابعة تحركات الجنود ومعسكرات التدريب.


وأضافت القناة الثانية الإسرائيلية أن أفراد تلك العصابات ينتظرون لفترات طويلة حتى انتهاء الجنود الإسرائيليين من تدريباتهم، ثم يقومون بمراقبة المناطق المحيطة واكتشاف الثغرات الأمنية واختراق الأسوار الأمنية والانقضاض عليها لسرقة خراطيش وبنادق والآلاف من الطلقات وأسلحة أخرى تقدر قيمتها بمئات الآلاف من الشواكل، لافتة إلى أن العصابة التى تم القبض عليها مؤخرا وظهرت فى مقطع الفيديو تعتبر من أخطر العصابات المنتشرة على الحدود بين مصر وإسرائيل، فهى لا تعمل فى سرقة الأسلحة فقط بل أنها أيضا تعمل على جلب وتهريب المخدرات بين البلدين، وتعمل أيضا على سرقة البنية التحتية للقوات المنتشرة على طول الحدود.

وقال مسئول كبير بالشرطة الإسرائيلة للقناة الثانية "إنهم حفنة من المجرمين الخطرين يسرقون كل شىء من أسلحة وذخائر من قواعد الجيش الإسرائيلى، حتى الشاحنات والدراجات النارية، بل أنهم ذهبوا لأبعد من ذلك وبدأوا فى إطلاق النار والقيام بكل ما يحلو لهم، وأنهم فى مرات عديدة يستطيعون الهرب ويصعب القبض عليهم بسبب الطبيعة الجغرافية للمنطقة من الكثبان الرملية والوديان المنتشرة على طول الحدود.

ولفتت القناة العبرية إلى أنه فى الآونة الأخيرة، بدأ هؤلاء المهربون فى سرقة العشرات من السيارات والجرارات الزراعية من المستوطنات الزراعية الإسرائيلية المنتشرة فى النقب، وتراوحت تكلفة عمليات سرقاتهم من 50 إلى 100 ألف شيكل، مضيفة أنهم يسرقون قرى صغيرة وكيبوتسات فى الليل ويخفون سرقاتهم فى مكان سرى حتى أن تهدأ الأمور ليستطيعوا بيعها بعد ذلك، وقال المسئول الإسرائيلى إنه عقب تلقى الشرطة بلاغات بالسرقة من القرى تجرى عملية بحث ولم تجد أى شىء، حيث يخبئ عناصر المجموعات الإجرامية ما يتم سرقته ويختبئون لفترات طويلة فى أماكن وسط التضاريس الصعبة على الحدود مع مصر، ثم يخرجون ويبيعون المسروقات بمئات الآلاف من الدولارات.

وأوضحت القناة الإسرائيلية أن قائد شرطة لواء الجنوب، اللواء يورام هليفى، قرر محاربة هذه الظاهرة، وأعطى الأوامر لنائبه العقيد آفى كوهين ورجال الشرطة بتتبع تلك العصابات الخطيرة، ووضع علامات على الأماكن التى يترددون عليها ومتابعتهم لمدة شهرين، مضيفة أن الشرطة قامت بتجميع قائمة من أعضاء العصابات والسيارات التى يستخدمونها فى هذا المجال.






جانب من تقرير القناة الثانية الإسرائيلية



عناصر حرس الحدود الإسرائيلى يراقبون عصابات التضاريس قرب الحدود المصرية




موضوعات متعلقة:

إسرائيل تعتقل 10 فلسطينيين وتعثر على أسلحة فى نابلس











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة