رئيس شرطة لوس أنجلوس يفتح تحقيقا حول إطلاق أغنية تسخر من مقتل شاب أسود

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 03:45 م
رئيس شرطة لوس أنجلوس يفتح تحقيقا حول إطلاق أغنية تسخر من مقتل شاب أسود جنازة مايكل براون الشاب الأسود الذي قتل على يد شرطى أبيض - أرشيفية
لوس أنجليس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الشرطة فى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية اليوم الأربعاء إنه أمر بإجراء تحقيق داخلى فى واقعة تقديم أغنية تسخر من مقتل الشاب الأسود مايكل براون على يد رجل شرطة أبيض خلال حفل أقامه قبل أيام شرطى متقاعد.

وتقول الأغنية التى نشرها موقع تي.إم.زى الترفيهى فى تسجيل مصور أثناء الحفل "تعلم مايكل براون درسا بشأن العبث مع شرطى صلب."

وتضيف كلمات الأغنية "بدا مايكل كقطعة من الجبن السويسرى القديم...وتناثر مخه على الأرض."

ومن المرجح أن يزيد التسجيل المصور مشاعر الغضب العامة بشأن إقدام الشرطة الأمريكية على قتل الرجال السود.

وقالت شرطة مدينة سانت لويس الأمريكية وتقارير إعلامية محلية إن الشرطة قتلت بالرصاص الليلة الماضية شابا أسود "18 عاما" فى محطة للوقود فى إحدى ضواحى المدينة على مقربة من المكان الذى قتل فيه شرطى أبيض الشاب الأعزل براون فى أغسطس الماضى.

وشارك نحو 200 شخص فى مسيرة بمدينة نيويورك أمس الثلاثاء فى تحد لدعوة عمدة المدينة بيل دى بلاسيو لوقف التظاهرات بعد مقتل اثنين من رجال الشرطة فى سيارة دورية يوم السبت فيما بدا أنه هجوم انتقامى.

وفى تعليق على الأغنية قال رئيس دائرة الشرطة تشارلى بيك فى تغريدة على حسابه على موقع تويتر "مثل كثيرين منكم أجد هذا العمل مهينا وشاذا وهو لا يعكس قيم دائرة شرطة لوس أنجليس."

وأضاف "لقد أعطيت توجيهاتى لمكتب مراقبة المعايير المهنية لينظر فى هذا الأمر ويقرر ما إذا كان أى من العاملين الحاليين فى الدائرة قد شارك فيه."

ورفض متحدث باسم دائرة الشرطة إعطاء المزيد من التعليق على المسألة.

وأشارت وسائل الإعلام المحلية إلى أن الأغنية مقتبسة من أغنية روك اشتهرت عام 1973 وأداها أحد الحضور فى حفل أقامه شرطى متقاعد فى مطعم بضاحية جلنديل فى 15 ديسمبر.

ونقل الموقع الترفيهى عن محامى مؤدى الأغنية الذى عرف باسم جارى فيشل وهو محقق خاص سابق قوله عن موكله إنه "شخص أخرق يكتب أغان مضحكة" ويدرك حاليا أن الأغنية كانت "غير لائقة وتنم عن ذوق سئ."








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة