4 أسباب تمنعك من أن تصبح ثريًا

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 02:25 ص
4 أسباب تمنعك من أن تصبح ثريًا لماذا لا تنجح فى تكوين ثروة حتى الآن؟
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"إمتى بقى البلية تلعب معايا" سؤال يراودنا كثيرًا خاصة مع بداية ونهاية كل شهر حين نلاحظ تسرب المرتب من بين أيدينا دون أن ننجح فى ادخار أى جزء منه لنبدأ أولى خطوات تكوين الثروة.

وأحيانًا نطرح على أنفسنا السؤال بطريقة أخرى "هو أنا ليه مش غنى؟؟" إذا كنت تشعر بالحيرة تجاه هذا السؤال، إليك هذه الأسباب التى أوضحها موقع "ficoaching" للتدريب المالى:

لأنك تنفق المال كأنك ثريًا بالفعل

عندما تشترى الأشياء باهظة الثمن من دون تردد، والملابس الفاخرة أو تخرج فى عطلة مكلفة وتتنزه مع الأصدقاء فى أماكن غالية فأنت تتصرف كأنك ثرى بالفعل، ولن تتمكن أبدًا من الادخار إذا استمر أسلوبك فى الإنفاق بهذا الشكل، لا يمكنك البدء فى بناء ثروة إلى إذا تصرفت كأنك من الفقراء.

لأنك تنفق من دون خطة

بدون خطة قصيرة محددة بوضوح، وأهداف طويلة الأجل لتكون ثريًا، لن تصبح كذلك أبدًا، لذا يجب أن تضع خطة واضحة ومنطقة تشمل الأولويات والأهداف، لتساعدك على الاستمرار فى المسار الصحيح.

لأنك لا تدخر نقودًا للطوارئ

إذا لم تتضمن خطتك المالية بندًا للطوارئ فكل ما فعلته عرضة للانهيار، ومجرد حادث طارئ واحد يكفى للإطاحة بكل مدخراتك ويخرج بخطتك عن السيطرة.

لأنك لا تغير عاداتك الإنفاقية السيئة

إذا كنت دائمًا ما تردد شكاوى من حالتك المادية المتدهورة وظروفك السيئة ولا تفعل شيئًا حيال تغييرها فستظل هكذا للأبد، عندما تدرك وجود مشكلة فى أوضاعك المالية يجب أن تعيد النظر فى سلوكك الإنفاقى وتغير العادات السيئة وتركز على ما يمكنك فعله لتغيير هذا الوضع.


موضوعات متعلقة..

12نصيحة للطلاب المغتربين تنقذهم من الإفلاس.. أهمها ترك النقود بالمنزل.. وتبادل الكتب مع الأصدقاء.. طبخ الطعام بنفسك.. استخدام خطط الاتصالات المدفوعة مسبقًا.. عمل مكتبة بمشاركة الأصدقاء

تعرف على حلول الإدخار المثالية لمستقبل أكثر أمانًا لأولادك.. باحثة اقتصادية: سندات الخزانة خيار مثالى بأعلى عوائد.. وصناديق الدخل الثابت الأكثر أمنًا..وبرامج التأمين للتعليم والزواج تتحمل تقلب الأوضاع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed prof

?

عدد الردود 0

بواسطة:

samir

النحس

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

انا بعمل كل دة وبرضو مش غنى

فين الحلول العملية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة