رئيس الديوان الملكى السعودى بعد المصالحة المصرية القطرية: وجدنا تجاوباً من الرئيس السيسى والأمير تميم وعزماً على إنجاح المصالحة.. وخادم الحرمين تابع كل خطوة.. و"الجزيرة" ستغير سياستها تجاه مصر قريبا

الأحد، 21 ديسمبر 2014 02:47 ص
رئيس الديوان الملكى السعودى بعد المصالحة المصرية القطرية: وجدنا تجاوباً من الرئيس السيسى والأمير تميم وعزماً على إنجاح المصالحة.. وخادم الحرمين تابع كل خطوة.. و"الجزيرة" ستغير سياستها تجاه مصر قريبا رئيس الديوان الملكى السعودى الوزير خالد التويجرى
كتب إبراهيم حسان - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الديوان الملكى السعودى الوزير خالد التويجرى فى تصريحات لقناة العربية تعليقاً على مبادرة الملك عبدالله، إن المصالحة بين مصر وقطر جاءت كلها بناء على جهود خادم الحرمين الملك عبد الله، وأن المبادرة كانت برعاية مباشرة من خادم الحرمين الشريفين.

وشدد رئيس الديوان الملكى السعودى على أن المبادرة ليست وليدة اللحظة، وإنما هى نتيجة لقاءات متعددة مع قادة الدولتين الشقيقتين مصر وقطر، كما أنه وجد تجاوباً تاماً مع المبادرة، وقال إن هذا أمر يحسب لهما تاريخياً وبالطبع فإن ذلك يعود للمكانة الكبيرة التى يحظى بها العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود فى البلدين.

وأكد رئيس الديوان الملكى أنه لا يوجد أى عوائق لإنجاح المبادرة، وأن تلك اللقاءات لم تكن مجاملة وإنما كانت مدروسة، وأن هناك نتائج وخطوات تم القيام بها.

وذكر رئيس الديوان الملكى السعودى، أن سياسات الدولة القطرية تجاه مصر، خاصة قناة الجزيرة، ستتغير خلال الفترة المقبلة، بعد المصالحة المصرية القطرية، التى أطلقها خادم الحرمين الشريفين.

وأضاف رئيس الديوان الملكى السعودى، أن مبادرة الملك عبد الله بن عبد العزيز ليست الأولى التى يطلقها من أجل الحفاظ على أمن المنطقة وتماسكها، مضيفا: "يكفى أن حب الملك عبد الله لمصر يغنى عن أى شىء وكان حريصا جدا على أمن مصر القومى واستقرارها".

وأشار إلى أن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمبعوث القطرى، كان مهما جدا وإيجابياً، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد تهدئة فى الأوضاع وخطوات إيجابية بين مصر وقطر، ولابد من مساعدة وسائل الإعلام على فى إنجاح المهمة، مثلما يستطيع أيضا أن يجعلها تتجه نحو الفشل.


موضوعات متعلقة..


لقاء الرئيس بالمبعوث الخاص لأمير قطر يذيب جليد خلافات استمرت منذ ثورة 30 يونيو.. الديوان الملكى السعودى يعلن فى بيان انتهاء الخلافات.. والسيسى يثمن جهود المملكة.. وباحث: سياسة الدوحة ستتغير تدريجيا

العربية: قطر ترحب بمبادرة خادم الحرمين وتؤكد وقوفها بجانب مصر

"العربية" تعرض لقاء "السيسى" مع مبعوث أمير قطر ورئيس الديون الملكى السعودى

عمرو أديب: فرح بالدول العربية بعد إعلان المصالحة بين مصر وقطر

الديوان الملكى السعودى: الملك عبدالله تابع خطوات المصالحة بين مصر وقطر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة