رئيس البرلمان الإيرانى: لن ننسى المتآمرين فى خفض أسعار النفط

الأحد، 21 ديسمبر 2014 06:38 م
رئيس البرلمان الإيرانى: لن ننسى المتآمرين فى خفض أسعار النفط على لاريجانى رئيس البرلمان الإيرانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس البرلمان الإيرانى على لاريجانى، إن بلاده تمتلك طرق وسيناريوهات مختلفة لإدارة البلاد -فى إشارة إلى انخفاض أسعار النفط الذى يمثل نسبة كبيرة من دخل إيران ، وقال إن هذه المرة لن ننسى الدول التى تآمرت فى خفض أسعار النفط.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية قول على لاريجانى رئيس البرلمان الإيرانى فى مؤتمر صحفى مع نظيره السورى محمد جهاد اللحام خلال زيارته إلى دمشق، "خطأ أن يتخيلوا أنهم من خلال النفط سيتمكنون من تغيير القضايا الاستراتيجية الهامة فى المنطقة".

وقال رئيس البرلمان الإيرانى على لاريجانى، أن الإيرانيين تحملوا ظروف أصعب بكثير من الظروف الراهنة، مشيرا إلى أنه خلال الحرب العراقية الإيرانية باعت إيران النفط بـ 8 و 7 دولارات قائلا، كنا ندير البلاد والحرب معا.. لكن هذه المرة لن ننسى الدول المتآمرة.

يذكر أن إيران اعتمدت بشكل كبير على عائدات النفط وكانت تشكل 50% من حجم موازنة السنوات الماضية إلا أنها انخفضت بشكل كبير هذا العام لتصل إلى 33% فقط من حجم موازنة المقترحة، وذلك بسبب انخفاض أسعار البترول الذى وصل إلى أدنى مستوياته منذ 5 سنوات لتتأثر بذلك الدول المصدرة والتى تعتمد بشكل كبير على العائدات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة