عباس شومان لرئيس أفريقيا الوسطى: الأزهر معنى بأمر المسلمين فى العالم

الخميس، 18 ديسمبر 2014 02:05 م
عباس شومان لرئيس أفريقيا الوسطى: الأزهر معنى بأمر المسلمين فى العالم جانب من المؤتمر الصحفى
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر عن سعادة الأزهر باستقبال رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى، مشيرا خلال المؤتمر الصحفى إلى أن اللقاء تناول عرضا من رئيس أفريقيا الوسطى للمشاكل التى يتعرض لها المسلمون فى بلادها، وتأكيدها للإمام الأكبر أن المشكلة اجتماعية وليست دينية.

وقال وكيل الأزهر، فى مؤتمر صحفى بمقر المشيخة، إن الإمام الأكبر أكد لرئيسة أفريقيا الوسطى، أن الأزهر معنى بأمر المسلمين فى كافة أنحاء العالم، ويعمل على حل جميع المشاكل التى يتعرضون لها كما حدث فى أفريقيا الوسطى، مؤكدا أن الأزهر لا يهتم لأمر المسلمين وحدهم بل يعمل على نصرة كافة المواطنين الذين يتعرضون للظلم فى كافة أرجاء العالم، إيمانا منه بأهمية إحلال السلام، مشيرا إلى محاولة الأزهر إرسال وفد من بيت العائلة إلى أفريقيا الوسطى لحل المشكلة.


ومن جانبها، أعربت رئيس أفريقيا الوسطى عن سعادتها بوجودها فى الأزهر، مؤكدة أن علاقة بلادها بمصر كانت دائماً علاقة ودية، وقد جاءت لتعيد هذه العلاقة التى تأثرت بالمشكلات الأخيرة فى بلادها.


وأضافت رئيس أفريقيا الوسطى أنها حرصت على أن يكون أول لقاء لها فى مصر مع الإمام الأكبر، معربة عن سعادتها لاستقبال وفد بيت العائلة فى بلادها لأنه أنشئ فى رحاب الأزهر الشريف، وقد أتت للاستفادة من هذه التجربة الرائدة للتقريب بين المسلمين والمسيحين فى بلادها.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة