زعزوع يدرس عودة "قطارات الشباب" للأقصر وأسوان لتنشط السياحة الداخلية

الخميس، 18 ديسمبر 2014 01:31 ص
زعزوع يدرس عودة "قطارات الشباب" للأقصر وأسوان لتنشط السياحة الداخلية هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يدرس هشام زعزوع وزير السياحة المصرى، عودة تشغيل "قطارات الشباب" مع الجهات المعنية، قبل إجازة نصف العام لدفع معدلات السياحة الداخلية، لافتا إلى أن قطارات الشباب ستُحدث رواجا سياحيا خاصة بالمناطق الأثرية بالأقصر وأسوان.

أكد هشام زعزوع وزير السياحة، فى تصريحات صحفية، أن وزارة السياحة تضع ملف السياحة الداخلية على رأس أولوياتها، مشيراً إلى أن معدلات السياحة الداخلية وصلت لأرقام غير مسبوقة رغم أنها تتركز فى مواسم الإجازات فقط وأن الوزارة تسع جاهدة لمد هذه الفترة لتصبح على مدار العام.
أضاف هشام زعزوع وزير السياحة، أن تنشيط السياحة الداخلية تساهم أيضا فى رفع وعى المصريين لأهمية السياحة وتقديرهم لما تمتلكه مصر سواء مقومات طبيعية أو سياحية، وهو ما يصب فى النهاية لمصلحة السياحة بوجه عام وتعزيز ثقافة التعامل مع السائح والقضاء على أ ى سلوكيات سلبية.

أشار هشام زعزوع وزير السياحة إلى أنه أثناء عام الذروة 2010 وصل عدد سائحى السياحة الداخلية بمصر 12 مليون سائح، بما يقارب حجم حركة السياحة الخارجية إلى مصر، التى بلغت حينها 14,7 مليون سائح.

كما أوضح هشام زعزوع وزير السياحة أن الوزارة تركز بشكل كبير على نشر ثقافة السفر لدى المصريين جميعا، حتى لا تكون قاصرة على فئة معينة، وهو ما دعا الوزارة إلى دعم رحلات السياحة الداخلية بوسائل انتقال مختلفة (طائرة – أتوبيس) حتى تكون متاحة لشرائح المجتمع المختلفة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة