رفع جلسة محاكمة جمال وعلاء مبارك فى قضية التلاعب بالبورصة لإصدار القرار

الخميس، 18 ديسمبر 2014 01:47 م
رفع جلسة محاكمة جمال وعلاء مبارك فى قضية التلاعب بالبورصة لإصدار القرار محاكمة علاء وجمال مبارك – أرشيفية
كتب محمد عبد الرازق ـ تصوير أحمد رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، رفع محاكمة جمال وعلاء مبارك نجلى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، و7 آخرين من رجال الأعمال ومسئولين وأعضاء سابقين بمجلس إدارة البنك الوطنى، للمداولة وإصدار القرار.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار عبد العزيز عيانة وعضوية المستشارين حسن أبو ريه وهشام الشريف بأمانة سر أيمن محمود، ويواجه المتهمون اتهامات بالحصول على مبالغ مالية بغير حق من بيع البنك الوطنى المصرى، بلغ إجمالها 2 مليار و51 مليونًا و28 ألفا و648 جنيهًا فى قضية التلاعب بالبورصة، وإهدار المال العام والتسبب فى خسائر كبيرة للاقتصاد المصرى، وتدمير الجهاز المصرفى بالبلاد.

وسألت المحكمة الشاهد رئيس هيئة سوق المال السابق أحمد سعد عبد اللطيف، هل عانى الاقتصاد المصرى من أى خسائر من بيع البنك الوطنى أم استفاد؟.. فأجاب الشاهد أن عمليات البيع و الشراء داخل البورصة ليس لها أثار إيجابية أو سلبية على الاقتصاد بل مجرد نقل للملكية للأسهم، ولكن فى العروض الخارجية تدخل عملات أجنبية إلى البنك المركزى، ولكن فى تلك الصفقة تمت بالجنيه المصرى، وتكون لميزة فقط فى عمليات الاستحواذ التى تضخ بالدولار.

وسأل ممثل النيابة العامة حول موافقة الهيئة على عرض الشراء يكون قاطعا بصحة كافة التعاملات السابقة على الإعلان بالشراء؟.. فأجاب أن هناك بحثا للتعاملات السابقة للصفقة وجميع التعاملات الخاصة بالصفقة وتحصل الهيئة على كل التعاملات الخاصة بالصفقة، ولكن لا يوجد ما يمنع من وجود مخالفة تكشف بعد ذلك.

وتم رفع الجلسة بعدما انتهت المحكمة والدفاع والنيابة من سؤال الشاهد أحمد سعد رئيس هيئة سوق المال السابق.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة