المرصد السورى: مقتل 11 ألفا من قوات النظام خلال الـ5 أشهر الماضية

الخميس، 18 ديسمبر 2014 01:13 ص
المرصد السورى: مقتل 11 ألفا من قوات النظام خلال الـ5 أشهر الماضية قوات للجيش النظامى السورى - صورة أرشيفية
دمشق أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المرصد السورى لحقوق الإنسان إن المعارك فى سوريا خلال الأشهر الخمسة الماضية أدت إلى مقتل نحو 11 ألف عنصر من القوات النظامية والميليشيات الموالية لها.

ونقل راديو (سوا) الأمريكى مساء الأربعاء، عن المرصد قوله إن 10949 قتيلا من قوات الجيش السورى النظامى وقوات الدفاع الوطنى والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية، وعربية وآسيوية ومن الطائفة الشيعية، قضوا فى المعارك منذ الـ16 من شهر يوليو الماضي، حتى منتصف ليل الثلاثاء 16 ديسمبر.

وأشار المرصد إلى أنه من بين القتلى 5631 من جنود وضباط الجيش النظامى، و4492 من عناصر جيش الدفاع الوطنى وكتائب البعث واللجان الشعبية والحزب السورى القومى الاجتماعى والجبهة الشعبية لتحرير لواء إسكندرون، ومتطوعين مدنيين قتلوا بسبب تفجيرات وإعدامات واشتباكات مع تنظيم داعش وجبهة النصرة ومقاتلى المعارضة السورية.

وبلغ عدد القتلى من الأجانب 735 مسلحا مواليا للحكومة من جنسيات عربية وآسيوية وإيرانية، إضافة إلى 91 من عناصر حزب الله اللبنانى، حسب المرصد.

وأضاف أن عدد القتلى من الذين سقطوا على أيدى عناصر داعش فى هذه الفترة، بلغ 1600 قتيل، وهو ما يمثل نحو 15% من المجموع العام لعدد القتلى الإجمالى خلال الأشهر الخمسة الماضية.

وكان المرصد قد أعلن مطلع الشهر الجارى، أن حصيلة الحرب فى سوريا قد تجاوزت 200 ألف قتيل، منذ بدء الصراع فى مارس من عام 2011.



موضوعات متعلقة..

اكتشاف أكثر من 230 جثة بمقبرة جماعية فى شرق سوريا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

malk

تكاثرت الاقاويل

اللى بيحصل بسوريا.... تطهير عرقى

عدد الردود 0

بواسطة:

؟!

بس !!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة