ضابط سابق بالبنتاجون: استئناف المساعدات يعكس رغبة واشنطن لبسط هيمنة مصر على المنطقة.. مايكل مالوف: الولايات المتحدة لا ترى تركيا صديقة على المدى الطويل وتريد أن تكون القاهرة صاحبة النفوذ

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 12:13 م
ضابط سابق بالبنتاجون: استئناف المساعدات يعكس رغبة واشنطن لبسط هيمنة مصر على المنطقة.. مايكل مالوف: الولايات المتحدة لا ترى تركيا صديقة على المدى الطويل وتريد أن تكون القاهرة صاحبة النفوذ البيت الأبيض
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ضابط سابق بالبنتاجون إن استئناف الولايات المتحدة للمساعدات الأمريكية إلى مصر يعنى أن واشنطن تريد فى نهاية المطاف أن تكون مصر أكثر هيمنة على المنطقة بدلا من تركيا.

وجاءت تصريحات ضابط البنتاجون السابق مايكل مالوف فى مقابلة بالهاتف مع موقع قناة "برس تى فى" الإيرانية تعليقا على قرار الكونجرس باستئناف المساعدات العسكرية للقاهرة، والتى تم تجميد جزء منها منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسى.

وأضاف مالوف أن الولايات المتحدة أصبحت تشعر بنفور تام من الحكومة المصرية ومن السعودية، وهو ما جعلها تحاول منع القاهرة من التحول إلى معارضيها مثل روسيا.

ووصف مالوف هذا التحول الجديد فى سياسة الولايات المتحدة بأنه دعوة جيوسياسية، وقال إن مصر من ناحية أخرى تصارع التهديد الإرهابية داخل البلاد، خاصة مع إعلان جماعة أنصار بيت المقدس تحالفها مع داعش.

وقال الضابط السابق بالبنتاجون إن الولايات المتحدة ترى على المدى الطويل إن تركيا ليس صديقة تماما، ولذا تريد فى النهاية أن تكون مصر وليس تركيا هى الدول الإسلامية المهيمنة صاحبة النفوذ فى المنطقة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة