عميد دار علوم القاهرة: لا نحتاج للحرس الجامعى حاليا لاختفاء المظاهرات

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 04:06 م
عميد دار علوم القاهرة: لا نحتاج للحرس الجامعى حاليا لاختفاء المظاهرات الدكتور محمد صالح توفيق عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد صالح توفيق، عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، أن الجامعة لا تحتاج فى الفترة الحالية لعودة الحرس الجامعى، مبررا ذلك بسيطرة الأمن الإدارى وأفراد الأمن التابعين لشركة فالكون على الأوضاع داخل الجامعة وسط اختفاء لمظاهرات طلاب الإخوان.

وأضاف توفيق، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الشرطة تقوم بدور كبير للغاية فى تأمين الجامعة من خلال تواجدها على البوابات، مؤكدا أن الامتحانات بالكلية ستبدأ 23 ديسمبر الجارى من خلال إجراء الامتحانات الشفهية على أن تبدأ الامتحانات التحريرية بالكلية يوم 30 ديسمبر الجارى، وتنتهى جميع أعمال الامتحانات بالكلية 24 يناير المقبل.

وكانت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار عبد الفتاح أبو الليل، نائب رئيس مجلس الدولة، قض اليوم، برفض الطعن المقام من رئيس نادى الزمالك الحالى على حكم القضاء الإدارى برفض دعوى عودة الحرس الجامعى.

وكان تقرير مفوضى الدولة أوصى فى الطعن بعودة الحرس الجامعى وإلغاء الحكم المطعون فيه. وذكر التقرير المودع برقم 13 787 لسنة 60 على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بوجوب الامتناع عن إصدار قرار بإنشاء إدارة الحرس الجامعى تابعة لوزارة الداخلية، أن الطاعن استند فى الطعن على أن حكم المحكمة المطعون فيه يعد مخالفة صارخة للقانون، وأن الحكم المطعون عليه قد جاء مشوبا بالفساد فى الاستدلال ومخالف للثابت بالمستندات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة