القاعدة فى اليمن تتبنى اغتيال قيادى حوثى

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 01:04 ص
القاعدة فى اليمن تتبنى اغتيال قيادى حوثى مسلحو القاعدة
صنعاء (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة، فى شبه الجزيرة العربية مساء أمس الأحد، مسئوليتها عن مقتل قيادى حوثى، إثر استهدافه بعبوة ناسفة زرعت بسيارته بمدينة مأرب شمالى البلاد.

ونشر حساب منسوب للجماعة على شبكة "تويتر" تدوينة، قال فيها إن "المجاهدين زرعوا عبوة لاصقة بسيارة سالم غضينة رقيب القيادى الحوثى، ورئيس المجلس المحلى لمديرية مجزر، وذلك قبل أن يفجروها صباح اليوم أثناء مروره بمفرق الجوف بمنطقة مجزر ما أدى إلى مقتله".

وأضاف "القتيل كان له دور كبير فى إدخال الحوثيين إلى منطقة بلاد الجدعان بمأرب".

كما أعلنت الجماعة فى تغريدة أخرى أن قتلى وجرحى حوثيين سقطوا أمس السبت خلال هجمتين متزامنتين شنهما أنصار الشريعة على مواقع للحوثيين بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وقالت إن "المجاهدين" بدأوا عملياتهم التى استهدفت الحوثيين بمنطقة حمة بنى صرار بمنطقة رداع فى وقت متأخر من مساء السبت، وذلك بالهجوم على جبل حيد الحمة الذى سيطروا عليه تماماً بعد اشتباكات قصيرة مع الحوثيين.

وأضافت أن الهجوم الثانى " استهدف جبل حمة المنقول والذى اقتحمه المجاهدون وطهروه بعد اشتباكات مع الحوثيين اشعلوا عقبها النيران فى غرفهم وطهروا خلالها جميع مواقع الحوثيين فى الجبل باستثناء موقع واحد لم يتمكنوا من تطهيره واطلقوا عليه قذائف الـ( ار بى جى) الصاروخية".

وفجر الحوثيون صباح أمس الأحد، أربعة منازل بقرية حمة صرار بعد أن قالت إنها تابعة لعناصر من تنظيم القاعدة.

وسيطر مسلحو الحوثى على تلك القرية بعد اشتباكات عنيفة مع القبائل، الأمر الذى دعا عدد من الأسرللنزوح من تلك القرية خوفاً من تجدد الاشتباكات المسلحة فيها، أو من اى هجمات قد تشنها القاعدة على الحوثيين هناك بحسب مصادر محلية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة